رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف والعلاج لـ 1279 حالة بقرية البدراوى بكفر سعد في دمياط

نشر
قوافل طبية - أرشيفية
قوافل طبية - أرشيفية

نظمت مديرية الشئون الصحية بدمياط، برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور السيد أحمد عبدالجواد، قافلة طبية شاملة بقرية البدراوي التابعة لمركز كفر سعد، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان لـ 1279 حالة.

وقال عبد الجواد، في تصريح، اليوم الجمعة، إن القافلة يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة المناطق، وتضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعمل وصيدلية تم إمدادها بجميع الأدوية الخاصة بالتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه تم توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1279 مواطنا، وتحويل 41 حالة من بينهم لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات؛ فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد حالتين، وتم إجراء أشعة لـ 35 حالة، وتحاليل معملية لعدد 533 حالة، مع وجود عيادة متنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وأشار إلى أن القافلة شملت أيضا ندوات تعريفية لزيادة الوعي للمواطنين من الأمراض المعدية والفيروسات بأنواعها، وأيضا لتعريفهم وجذبهم لمراكز تأدية الخدمة والمتابعة للوحدات والمراكز.

عاجل