رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 865 إصابة و40 وفاة.. واستمرار تلقي العاملين بالمترو اللقاح

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 865 إصابة جديدة بفيروس كورونا و40 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 266444 حتى اليوم.

لجنة كورونا: اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس ويقي من الوفاة والحالات الحرجة

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بنسبة 100% ويمكن أن يصاب من حصل على اللقاح، ولكن سيكون كورونا بمثابة دور برد واللقاح يمنع الوفاة بنسبة 95% والحالات الشديدة بنسبة 90%.

حسام حسني: مصر هي الأقل في نقص الأدوية عالميا وجميع اللقاحات آمنة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك شواهد على قياس حدوث أي ذروة لفيروس كورونا، مع الأخذ في الاعتبار الوعي المجتمعي ومعدل الزيادة، موضحا أن الأيام المقبلة من المتوقع أن تشهد ذروة الإصابات.

صندوق النقد يشيد بأداء الاقتصاد المصري وتعامل الحكومة مع جائحة كورونا

أشادت كريستالينا جورجيفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، بأداء الحكومة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا "كوفيد-19" والإجراءات الإيجابية التي تبنتها الحكومة خلال الجائحة ما أسهم في تحقيق البلاد لمعدل نمو إيجابي بنسبة 3ر3 % خلال العام المالي 2020-2021.

استمرار تلقي العاملين بالمترو للقاح كورونا

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تسجيل وتطعيم 1289 موظفًا و موظفة بالشركة بلقاح كورونا، على مدار أسبوع ، داخل المبنى الإداري بحمامات القبة ومبنى رمسيس كومبلكس، وورش شبرا الخيمة ومحطة شبرا الخيمة بالخط الثاني و محطة المرج الجديدة بالخط الأول.

كيف تحمي طفلك من الإصابة بفيروس كورونا؟.. طبيب يوضح

قال الدكتور محمد صلاح شبيب، استشاري طب الأطفال، إن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا، كما أنهم أقل مضاعفات ونسب الوفيات بالوباء بينهم قليلة، مشيرا إلى أن الموجة الرابعة زادت عدوى الأطفال في الخارج، لذا يجب أن نؤمن أطفالنا بالإجراءات والسلوكيات الصحيحة.

عاجل