رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمير نصري.. كيف تحول نجم أرسنال السابق من الأمير الصغير إلى «كتلة دهون»

نشر
 Samir nasri
Samir nasri

سمير نصري Samir nasri.. تصدر اسمه محركات البحث في جوجل بعد ظهور صورة اللاعب لأول مرة بعد التقاعد من لعب كرة القدم.

وسخر مشجعو كرة القدم من نجم الدوري الإنجليزي السابق سمير نصري Samir nasri بسبب أول ظهوره وزيادة وزنه بشكل كبير.

سمير نصري Samir nasri

 

سمير نصري وظهوره في مباراة الأبطال بين أساطير مرسيليا
 

كان سمير نصري Samir nasri أحد الإضافات المفاجئة في "مباراة الأبطال" بين أساطير مرسيليا وفريق شكلته اليونيسف، ولكن ربما كان الأمر الأكثر إثارة للدهشة للجميع هو ما كان يحمل Samir nasri في قدمه الذهبية.

انتشرت صورة سمير نصري Samir nasri، بشكل غير مفاجئ، على نطاق واسع، خاصة بسبب حقيقة أن سمير نصري متقاعدا لمدة شهر فقط وهو يبلغ من العمر 34 عامًا فقط.

وشارك Samir nasri غرفة الملابس مع أساطير الكرة مثل روبرت بيريس ومارسيل ديسيلي وفابريزيو رافانيلي وديدييه دروجبا ، بينما كان فريق اليونيسف يضم إريك أبيدال وإستيبان كامبياسو وباتريك كلويفرت وجيزكا مينديتا .

 

 Samir nasri

كان  Samir nasri ضمن فريق "Legends of Marseille" يشارك مع اليونيسف في مباراة خيرية في Stade Velodrome.

وكان ظهور Samir nasri المتقاعد حديثًا هو الذي جذب الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سخر المشجعون من الفرنسي بهذا الظهور اللافت.

وكتب أحد المشجعين على تويتر" سمير نصري  Samir nasri يلعب حاليا في مباراة ودية مع مرسيليا ويبدو أنه يستمتع بالاعتزال.

فيما أضاف آخر: "بصراحة اعتقدت أن صورة سمير نصري  Samir nasri غير حقيقة".

وأعلن سمير نصري  Samir nasri اعتزاله كرة القدم الاحترافية الشهر الماضي بعد أن أمضى عاما خارج اللعبة بعد خروج أندرلخت البلجيكي.

في قمة نشاطه الكروي، كان سمير نصري  Samir nasri يعتبر أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة في آرسنال .

سمير نصري Samir nasri

كان  سمير نصري Samir nasri يبلغ من العمر 19 عامًا عندما ظهر لأول مرة مع منتخب فرنسا وسجل القوس الدولي أمام النمسا بتمريرة حاسمة ، حيث حقق زميله كريم بنزيمة حينها الهدف الوحيد في المباراة.

من حيث موهبة اللاعب Samir nasri كان لاعبًا امتلك كل شيء ولكنه لم يحقق في النهاية سوى جزءا صغيرا مما كان قادرًا عليه.

قضى Samir nasri 16 عامًا كمحترف وعلق في الأذهان كأفضل من لعب مع مارسيليا وأرسنال ومانشستر سيتي.

حقق Samir nasri41 مباراة دولية مع فرنسا عندما كان يبلغ من العمر 26 عامًا، بينما شارك Samir nasri في 44 مباراة فقط في الدوري في السنوات الخمس الأخيرة من مسيرته، والتي شهدت مشاركته مع إشبيلية، أنطاليا سبور، وست هام، وأندرلخت.

عندما لعب Samir nasri في مرسيليا، كانت التوقعات ضخمة وأصبح يُعرف باسم "الأمير الصغير لسباق الفيلودروم".

وجاء Samir nasri من نفس المدينة التي ينتمي إليها زين الدين زيدان.

 Samir nasri

لعب Samir nasri بغرور قديم الطراز، وكان يمتلك الرؤية والتقنية والموقف الذي مكنه من تحقيق العدالة لقبه النبيل خلال أربعة مواسم رائعة حيث قاد النادي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

في حين أن هذه الثقة بالنفس التي طالت Samir nasri لعبت دورًا في نهاية المطاف لسقوطه، إلا أنه نال بما يكفي لجذب اهتمام مدرب أرسنال أرسين فينجر، الذي أنفق حوالي 12 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دولار) للتعاقد معه في عام 2008.

وواصل Samir nasri التحسن مع أرسنال، لكن بعد موسم 2010 الذي سجل فيه 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في 30 مباراة فقط، غادر النادي، ووصفه غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد بأنه "سرطان" بسبب الطريقة التي أجبر بها خلال انتقاله إلى الاتحاد.

كان Samir nasri لاعباً أساسياً في الفريق الأول خلال موسمه الأول في السيتي وساعد في قيادة فريق روبرتو مانشيني إلى أكثر انتصارات الدوري الإنجليزي دراماتيكية في التاريخ.

وبينما كان Samir nasri يتفوق بشدة في سنواته القليلة الأولى في مانشستر، مسجلاً الهدف الذي ضمّن للمواطنين لقب 2014 ، تراجعت مسيرته وبلغت ذروتها في حظر المنشطات في 2018 بعد إقامة قصيرة في أنتاليا سبور.

وقال Samir nasri "لقد كانت حلقة آلمتني بشدة وغيرت علاقتي مع كرة القدم، شعرت أنه كان الأمر كان غير عادل، فلم أتناول أي منشطات، كانت مجرد حقنة فيتامينات لأنني كنت مريضا لقد أوقفت هذه الحقنة مساراتي.

 Samir nasri

استعاد Samir nasri مستواه لفترة وجيزة مع وست هام، بتمريرتين حاسمة في ثماني مباريات، لكن الإصابات المتتالية عطلته، الا أنه عاد ليلملم شمله مع زميله السابق فينسنت كومباني في أندرلخت وكان الموسم كارثيًا، وبعد تعليق الدوري بسبب تفشي Covid-19 ، أطلق النادي البلجيكي سراحه.

على الرغم من أن Samir nasri كان لديه طموحا لإنهاء مسيرته مع مرسيليا في ستاد فيلودروم ، إلا أنه سيغادر في مباراة خيرية ستلعب لدعم الأطفال في ساحل العاج في وقت لاحق من هذا الشهر وليس مع الفريق الذي نشأ يدعمه.

واصطدم Samir nasri مع الأسطورة الوطنية تييري هنري وكان له رأي جماهيري كبير مع الصحافة، على الرغم من ذلك ، دخل Samir nasri في وسائل الإعلام بعد تقاعده، وانه سوف يتولى دورًا كمحلل مع قناة Canal + ، رغم أنه يريد أن يتجه للتدريب.

عاجل