رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: لقاحات كورونا آمنة وفعالة للأطفال من سن 12 عاما

نشر
الصحة العالمية تكشف
الصحة العالمية تكشف مدى أمان تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا

كشفت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بـ منظمة الصحة العالمية، عن مستجدات تطعيم الأطفال بـ فيروس كورونا المستجد مدى أمان وفعالية اللقاحات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.


جاء ذلك -خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو تزامنًا مع ختام الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط.


وأشارت إلى أن تطعيم الأطفال بلقاح كورونا في البداية كان لا تشمل الأطفال، ولكن مؤخرا هناك بيانات تثبت أمان وفعاليات لقاحات فيروس كورونا من سن 12 عاما حتى 18 عاما.


وأوضحت أن تطعيم لقاح كورونا في الأطفال يجب أن يشمل الأطفال الذين يعانون من أمراض مصاحبة تزيد معها خطورة الإصابة بفيروس كورونا، وهناك تجارب سريرية تُعقد حاليا للقاحات كورونا على فئة الأطفال. 


يشمل المؤتمر الصحفي أهم فعاليات الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط والقرارات الصادرة عنها، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

 

يشارك فى المؤتمر الدكتور علي محمد مفتاح الزيناتي وزير الصحة الليبى، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.