رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء التقدم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي

نشر
رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، بدء التقدم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية والأدبية مع بداية العام الدراسى ٢٠٢١-٢٠٢٢ حتى موعد غايته ٣١ يناير المقبل.
 

وأكد رئيس الجامعة -في بيان صحفي اليوم، الخميس- اهتمام الجامعة بتشجيع البحوث العلمية والتطبيقية التي تخدم المجتمع ويقدمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة.
 

وأضاف زكى أن خطابات الترشيح والملفات الخاصة بالمرشحين ترسل إلى إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية بعد استيفاء الإقرار الخاص بالجائزة، واستبيان الجهة المستفيدة وفحص الملفات بكل دقة من خلال لجنة شئون خدمة المجتمع بالكليات طبقا للمعايير الخاصه بالجائزة.
 

وأوضح -عقب اجتماعه بمديري الوحدات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة- أن خطة الإنجازات لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال الستة أشهر الماضية حققت نجاحا كبيرا ليس فقط على مستوى الجامعة ولكن على مستوى الجامعات المصرية حيث تم تنظيم عشر قوافل شاملة "طبية- بيطرية- زراعية- خدمة اجتماعية- توعية بالمشروعات القومية استهدفت قرى (جلبنانة والتقدم، والأبطال، والسلام بمدينة القنطرة شرق محافظة الإسماعيليه، وقرية أبوسلطان بمدينة فايد، وقرية الشلوفة بحى الجناين ) بمحافظه السويس.
 

وتابع أن جامعة قناة السويس ضمن أربع جامعات مصرية فقط قامت بتنظيم قوافل شاملة خلال العامين الماضيين في فترة انتشار جائحة كورونا.
 

وكلف رئيس الجامعة ونائبها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مديرى الوحدات بعرض المشكلات ورصد المعوقات وطرح المقترحات للعلاج والتطوير خلال ثلاثة شهور، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو تحويل الوحدات الخدمية إلى وحدات استثمارية تتطلب تنظم العمل والتخصصية والتقسيم الجيد للعمل.
 

وشدد على ضرورة تقديم تقرير شامل عن الوحدات ذات الطابع الخاص وتقييم أداء العاملين بالقطاع مع رصد الواقع الفعلى من داخل كل إدارة، موضحا أن الوحدات ذات الطابع الخاص بست كليات دعمت موازنة الجامعة ما يؤكد أهمية هذا القطاع الحيوي في تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.
 

ووجه مديرى عموم القطاع والوحدات برصد المشكلات سواء فى الاحتياجات أو المعوقات الإدارية من خلال رفع الواقع الإدارى الفعلي، مشيرا إلى أن دور كل قائد فى مكانه هو محاولة حل المشكلات فى ظل مناخ عمل إدارى قائم على التخصصية وتقسيم العمل.

عاجل