رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متى يظهر التحكيم النسائي في الدوري؟.. عصام عبدالفتاح يكشف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن التحكيم النسائي سيكون قادما بقوة على خريطة الكرة المصرية، خاصة أن الفترة الماضية كان التحكيم النسائي مهمشا وليس موجودا في الصورة.

وأوضح عبدالفتاح -في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن لجنة الحكام قامت بإعداد وتأهيل عدد كبير من الحكمات؛ تحسبا لمشاركة البعض منهم في إدارة مباريات الدوري المصري النسخة المقبلة لكرة القدم رجال.

وأضاف عبدالفتاح، أن مصر تمتلك حكمات مميزات ولدينا بعض المرشحات المصريات للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وهناك البعض منهم أثبت كفاءة مثل شاهنده المغربي.

وعن موعد ظهور التحكيم النسائي في الدوري المصري لكرة القدم رجال قال عبدالفتاح :" في الوقت المناسب سنختار الأنسب لإدارة مباريات ومن الوارد أن تكون مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بحكمة من العنصر النسائي تديرها قائلا :"هدفنا عودة الثقة لدى الأندية في الحكم المصري".

وأكد أن الدوري المصري ليس حكرا على الحكام الرجال، وأن هدف لجنة الحكام هو تطوير منظومة التحكيم بشكل كامل على مستوى الرجال والعنصر النسائي، مشددا على أن قرار إشراك العنصر النسائي في الدوري المصري بمنظومة التحكيم يكون بتعليمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة وأن شروط مشاركة الحكمات في كأس العالم هي إدارة مباريات في الدوري المصري.