رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: مصر تحتاج إعلاما تنمويا يلقي الضوء على المشروعات القومية

نشر
محافظ القاهرة اللواء
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال

واصلت الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة القاهرة، فعالياتها في إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة حيث تم عرض 3 أفلام تسجيلية عن حرب أكتوبر.

وتحدث اللواء علي حفظي، المستشار بأكاديمية ناصر العليا، عن عبور الأجيال والمعارك التي خاضها الجيش المصري، منذ نكسة 1967 حتى نصر أكتوبر 1973، ودور التخطيط العسكري السليم في تحقيق النصر والتلاحم بين قيادة الجيش وشعب مصر العظيم.

وتناول اللواء ناجي شهود، المحلل الاستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العليا أسلوب تجاوز تحديات الأمن القومي المصري للتاريخ المعاصر.

وتحدث الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية عن السياسة المصرية، خلال الإعداد لحرب أكتوبر والدروس المستفادة  للسياسة المصرية للعبور والبناء  للجمهورية الجديدة.

وناقشت الإعلامية درية شرف الدين عضو مجلس النواب الإعلام بين أكتوبر 1973 وأكتوبر 2021  والأخطاء التي وقع فيها الإعلام قبل هزيمة 1967 وكيف تغير بعد النكسة، ودور الإعلام في الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر، وأن الفترة الحالية في مصر بحاجة إلى إعلام تنموي يلقي الضوء على المشروعات القومية.

أما الشاعر الكبير جمال بخيت فقد تحدث عن دور مصر في تغيير وجه العالم في أعوام 1956، 1973، 2013.

كما ألقى بعض أشعاره الوطنية.

ووجه محافظ القاهرة التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم وما زالوا يقدمونها فداء للوطن، هدفها أن تنعم مصرنا الحبيبة على مر الأزمان بالعزة والكرامة والأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

وأضاف محافظ القاهرة أنه انطلاقًا من مبدأ يد تبني ويد تحمل السلاح لم يقتصر دور المؤسسة العسكرية على محاربة الإرهاب فقط وإنما امتد لإعادة بناء الوطن فكانت المشروعات القومية الكبرى التي تم إسنادها للقوات المسلحة المصرية في كل بقعة من أرض مصر.

وكان لمحافظة القاهرة نصيب كبير في هذه المشروعات التي قدمت هدية لشعب مصر العظيم الذي يستحق أن يكون في مكانة تليق به وبحضارته الممتدة عبر آلاف السنين والقوات المسلحة مستمرة في القيام بدورها المنوط به في حماية أمن مصر القومي وتحقيق التنمية الشاملة مستلهمة من روح أكتوبر نبراساً يضئ لنا الطريق.

 

عاجل