رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول مرة بأفريقيا.. مصر تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي لـ«وادا» 2022

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة؛ ولأول مرة في أفريقيا، موافقة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" على استضافة مصر اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة العام المقبل 2022، خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة لبحث سبل تعزيز برامج مكافحة المنشطات في أفريقيا. 

جاء ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) السيد ويتولد بانكا، ويانج يانج، نائب رئيس الوكالة، والسفيرة أميرة الفاضل مفوضة الاتحاد الأفريقي للشئون الاجتماعية، ووزراء الشباب والرياضة بدول غانا ونيجيريا والجزائر والكاميرون والجابون، ولفيف من مسؤولي الوكالة، لبحث ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالوكالة وملفات عملها بأفريقيا.

وتناول اللقاء، موافقة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" على استضافة مصر اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس الإدارة العام المقبل، وخطوات إنشاء الأكاديمية الأفريقية التعليمية لمكافحة المنشطات بمصر، التي تعتبر من أهم مراكز التوعية والتدريب بهذا المجال، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المتوقع أن تقدم ورش عمل وندوات علمية بما يعزز مجالات عملها، على أن تضم في عضوية مجلس إدارتها شخصيات أفريقية بارزة ومسؤولين ذات صلة.

في بداية اللقاء، رحب وزير الشباب والرياضة برئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) السيد ويتولد بانكا، وكافة السادة المسؤولين بالوكالة والسفيرة أميرة الفاضل، ووزراء الشباب والرياضة بدول نيجريا وغانا والجزائر والجابون والكاميرون، مشيداً بالعلاقات الطيبة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" ، والوكالة الدولية لمكافحة المنشطا .

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن دعم مجهودات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ونشر التوعية بمخاطر المنشطات علي الرياضيين، وأنه سيتم التنسيق الكامل مع مسئولي الواد والنادو بشأن جميع الترتيبات والتجهيزات الخاصة باستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وتحقيق النجاح لها في ضوء تفوق الدولة المصرية في استضافة كبري الأحداث والبطولات الرياضية.

ووجه الوزير الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على دعم وتوطيد العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأفريقية ودعمه اللامحدود للرياضة ، موضحاً أن الاهتمام بالجانب الإفريقي والمشاكل المتزايدة والنظرة المستقبلية لها والرياضة النظيفة من منظور أفريقي كانت في صدارة الحديث مع رئيس الوكالة الدولية للمنشطات، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الوكالة في القارة الأفريقية.

وأشار الوزير، إلى أن هذا يأتي ضمن اللقاءات الدورية، لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات، والتأكيد على دور مصر المحوري على المستوى الدولي لتكون الرياضة خالية من المنشطات.

من ناحيته، أعرب رئيس الوادا، عن تقديره وشكره للدولة المصرية ممثلة في وزير الرياضة عن الدعم المقدم للمنظومة الرياضية في أفريقيا وخاصة في مجال مكافحة المنشطات.

ونوه بتقديره وشكره لوزير الشباب والرياضة على الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمنظومة الرياضية في أفريقيا.

وأشار إلى سعي الوكالة لنشر وزيادة المعامل الخاصة بمكافحة المنشطات التي من ضمنها المعمل المصري، موجهاً الشكر الدولة لمساهمتها الإضافية في دعم البحث العلمي للوكالة والاختبارات بما يعزز دور الوكالة علي كافة المستويات والأصعدة.

وذكر أن ما لمسه من زيارته لمصر وللأماكن الإقامة المقترحة والاجتماع مع وزير الشباب والرياضة يبشر بتحقيق نجاح مبهر لفعاليات اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

عاجل