رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد بحث استمر 4 أيام.. حل لغز سقوط ميكروباص في النيل من أعلى كوبري الساحل

نشر
كوبري الساحل - أرشيفية
كوبري الساحل - أرشيفية

حسم مصدر أمني، الجدل حول ما أثير في الفترة الأخيرة، بشأن سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل، في مياه النيل.

وصرح المصدر، بأنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من أحد المواطنين، في 10 أكتوبر الجاري، أنه علم من آخرين رؤيتهم لشيء يسقط من أعلى كوبري الساحل، بدائرة قسم شرطة إمبابة ولم يتحققوا منه مرجحين كونه سيارة ميكروباص.

وأوضح المصدر، أن  الأجهزة الأمنية المعنية، انتقلت مدعومة بكافة التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهري حيث قامت القوات بتمشيط محيط محل البلاغ، وتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يتم التوصل إلى أية آثار لمفقودين أو لسيارة "ميكروباص"، وقد تم العثور فقط على "غطاء سيارة كبير الحجم" بقاع نهر النيل.

وباستكمال أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات من خلال التقابل مع العديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة "الميكروباص" التي تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أية سيارات مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقي الأجهزة الأمنية أية بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة "ميكروباص" في ذات اليوم حتى تاريخه، وأشار (شاهد عيان "صياد") إلى أن ما سقط من أعلى الكوبري "غطاء سيارة".

وإمعاناً في التيقن تم إجراء تجربة بإلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبري وإلتقطتها الكاميرا التي سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.

وبتكثيف جهود البحث تبين أن سور الكوبري في محل البلاغ المشار إليه سبق واصطدمت به سيارة نقل مما أدى إلى تصدعه.

وفي وقت لاحق اصطدمت به إحدى مركبات "التوك توك" بذات الجزء من السور مما أدى إلى سقوطه لضعفه، كما أمكن لفريق البحث تحديد صاحب مركبة “التوك توك”.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأشار إلى قيامه عقب ذلك برفع مركبة "التوك توك" من مكان الحادث لحدوث تلفيات شديدة بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل