رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 497 عقدا لحالات تقنين وضع اليد في الوادي الجديد

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، تحرير 497 عقدًا ابتدائيًا ونهائيًا لحالات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية بزمام المركز وقراه. 

وقال المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح، اليوم الخميس،  إن المركز أنهى إجراءات البت في 775 ملف تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية وجرى تحرير 211 عقدًا ابتدائياً و286عقدًا نهائيًا، فيما جارٍ توقيع 80 عقدًا آخرين بمعرفة ديوان المحافظة بواقع 55 عقدًا نهائيًا و25 ابتدائيًا، مع مراجعة 21 عقدًا آخرين، وإصدار قرار تمليك لمدة 7 سنوات لـ 62 حالة تقنين. 

وأضاف مجدي، أن المركز منح 39 حالة حق انتفاع للأراضي التي جرى وضع اليد عليها، فيما يتبقى 41 حالة تحت الحساب لسداد قيمة الأرض، بينما لم يسدد 35 حالة أخرى. 

وأشار إلى أن لجنة المعاينة لحالات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية رفضت 181 حالة، فيما يتبقى 335 طلب تقنين لدى المساحة العسكرية. 

وتابع أن المركز تلقى 25 طلب تقنين لحالات مباني جرى رفض 19 طلبا منهم ولم يتم البت في ملف فيما جرى البت في 5 ملفات وتحرر 3 عقود ابتدائية لـ3 ملفات وتتبقى حالتان لم تسدد الرسوم المقررة.