رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس التأمين الاجتماعي: إنشاء صندوق يستثمر أموال التأمينات لضمان الاستدامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات حددت كل أحكام القانون، ووضعت آليات تنفيذ نصوصه، لافتًا إلى أن القانون شهد تغيير فكر التأمينات الاجتماعية.

وأضاف عوض -خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن النظام الذي نصّ عليه القانون يعمل وفق أسس علمية، حيث أصبحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منوطة بإدارة شؤون التأمينات من خلال مجلس إدارة، ولجان معاونة. 

وتابع رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه من بين هذه اللجان، لجنة خبراء اكتواريين وتصدر بقرار من رئيس الوزراء، ولجنة المراجعة تعد القوائم المالية للهيئة، وتراجع عمل الهيئة وفق أسس علمية سليمة، ولجنة الحوكمة لمعرفة أفضل طريقة لأداء هذا الإجراء بأسرع وقت وبما يمنع الفساد.

وأشار إلى أن القانون به أسس علمية كثيرة أوضحتها اللائحة التنفيذية، التي نصت على طريقة تشكيل اللجان والشروط الواجب توفرها في كل أعضاء اللجنة، وعدم تعارض مصالح الأعضاء. 

وأوضح عوض، أن القانون نصّ على إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات في مصر وآليات عمله واختيار مجلس أمناء الاستثمار، والشروط الواجب توفرها في أعضائهم، من أجل استثمارها بأقل درجات المخاطرة، حيث إن من عوائد هذا الاستثمار يتم صرف المعاشات من أجل ضمان الاستدامة المالية.

عاجل