رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| شكري يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ الأمريكي.. ومصر للطيران تسير 82 رحلة جوية

نشر
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يبحث وزير الخارجية سامح شكري، مع السيناتور روبرت مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة العلاقات المصرية الأمريكية بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، كما يستقبل الوزير شكري جير بيدرسون مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا.

وتسير شركة مصر للطيران اليوم الخميس، 82 رحلة جوية لنقل 8485 راكبًا إلى وجهات محلية ودولية، فضلًا عن تسيير 3 رحلات شحن جوي.

وذكرت الشركة - في بيان أمس الأربعاء ـ أن الرحلات الدولية ستكون بمعدل 58 رحلة إلى كل من تورنتو، الكويت، ندجامينا، كازبلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، مدريد، لندن، ميلانو، نيويورك، باريس، أبوجا، دبي، إسطنبول، امستردام، فرانكفورت، بروكسل، أبوظبي، موسكو، ميونيخ، بغداد، البحرين، الخرطوم، لارناكا، عمَان، بيروت، الشارقة، نيروبي، جوهانسبرج، عنتيبي، أديس أبابا، أسمرة.

كما يعقد اجتماع للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمشاركة وفود وخبراء البيئة بالدول العربية المشاركة.

وتستأنف لجنة من الإدارة الطبية بعابدين منح اللقاح المضاد لفيروس كورونا للصحفيين وأسرهم على مدار ثلاثة أيام إضافية لإتاحة الخدمة لكل الراغبين، وهي اليوم الخميس، ويومي الثلاثاء والأربعاء 19- 20 أكتوبر الجاري؛ بمقر نقابة الصحفيين من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

فيما تنظم مؤسسة "صناع الخير" للتنمية واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والبنك الأهلي المصري، وعلى مدى يومين، قافلة طبية موسعة للكشف على أهالي الواحات البحرية ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع محافظة الجيزة.

بينما تُطلق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور، مختبر الإيسيسكو الدولي للفكر والآداب والفنون، تحت عنوان "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"، اليوم الخميس بمشاركة رفيعة المستوى لعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات والمتخصصين في المجال.