رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| موعد انتهاء الملء الثالث لسد النهضة.. وأدلة جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

نشر
سد النهضة
سد النهضة

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

عباس شراقي: خطوات الملء الثالث لسد النهضة لن تنتهي قبل فبراير

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إن خطوات الاستعدادات لـ الملء الثالث لسد النهضة التي تشمل بناء الخرسانة، وتجفيف الممر الأوسط، لا يمكن أن تنتهي قبل شهر فبراير المقبل.

«أمين الفتوى» يكشف أدلة جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى في دار الإفتاء، أدلة جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

الأرصاد الجوية: الطقس يشهد تذبذبا كبيرا في درجات الحرارة ويجب استبدال الملابس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر في هيئة الأرصاد الجوية، تفسيره لحالة الطقس خلال الفترة الأخيرة.

المدير الإقليمي لـ«سيدراي»: نصيب الفرد من المياه 290 متر مكعب بحلول 2050

قال الدكتور خالد أبو زيد، المدير الإقليمي للموارد المائية بمنطقة سيدراي -مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا-، إن مصر تعاني ثغرة في ملف كفاءة إدارة المياه في مصر، بالإضافة إلى مشكلة ندرة المياه، مؤكدا ان نصيب الفرد من موارد المياه المائية المتجددة في تناقص والمتمثلة في مياه نهر النيل، موضحًا ان نصيب الفرد 570 متر مكعب من المياه سنويا خلال عام 2020، بينما يفترض أن نصيب الفرد ألف متر مكعب في العام.

«المصري للدراسات الاقتصادية»: الري الحديث يوفر 21 مليار متر مكعب من المياه

قالت الدكتورة عبلة عبداللطيف، المدير التنفيذي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية، إن مصادر المياه المتاحة لمصر الان تمثل 70 مليار متر مكعب تقريبا، موزعة ما بين 55 مليار من مياه نهر النيل، و 7 مليارات من مياه الصرف الزراعي و3 مليارات من مياه الصرف الصحي و 1.5 مليار من المياه الجوفية، و 3 مليار مياه أمطار وسيول.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مشاركة الرئيس السيسي مجددا بـ«الفيشجراد» يعكس دلالات كثيرة

قال محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة الرئيس السيسي للمرة الثانية في قمة الفيشجراد، يعكس عدة دلالات، أهمها احترام الدول المشاركة في القمة للرئيس السيسي وجهوده المستمرة لتحقيق الامن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: حياة كريمة تعكس اهتمام الرئيس بحقوق الإنسان.. فيديو

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الدولة المصرية تعتني جيدا بملف حقوق الإنسان لكنها لا تقبل إملاءات من الدول الخارجية موضحا أن الرئيس السيسي تحدث لأول مرة خارجيا عن مبادرة حياة كريمة وذلك يعكس الاهتمام المصري بحقوق الإنسان.

الزراعة: مصر الأولى في صادرات الفراولة واقتربنا من الاكتفاء الذاتي من الدواجن

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم وزارة الزراعة، أن اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي كبير من أجل توفير الأمن الغذائي المصري، بجانب تطوير الحياة بالمناطق الريفية خاصة أن 50 % من الشعب المصري يعيش في القرى.