رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

“النواب” يناقش قانون مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية.. الأحد المقبل

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي

يعقد مجلس النواب جلساته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس المجلس، جلساته العامة، يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام.

وطبقاً لجدول الأعمال سيناقش المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010، والذي يهدف إلى: تبسيط الإجراءات والمراحل التي تمر بها مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص، لتلبية حاجات الجهات الإدارية لمثل هذه المشروعات في توقيتات تتناسب مع الحاجة إليها في ظل ما تتطلع إليه الدولة المصرية الحديثة من تنمية مستدامة لمقدراتها.

كما يناقش المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بالإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران في التمويل طويل الأجل الذي ستحصل عليه الشركة من البنك المركزي المصري بمبلغ خمسة مليار جنيه، وذلك لمواجهة الالتزامات الحتمية الخارجية والداخلية للشركة، نظراً لما تعرضت له الشركة في الآونة الأخيرة من عدة أزمات متتالية.

كما يضمن جدول الأعمال مناقشة بعض الاتفاقيات الدولية التالية: 

1.قرار رئيس الجمهورية رقم (364) لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الجمهورية الفرنسية للمساهمة في تحقيق المشاريع ذات الأولوية في جمهورية مصر العربية، الموقع في القاهرة بتاريخ 13/6/2021.
2.قرار رئيس الجمهورية رقم (264) لسنة 2021، بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال في مصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 31/3/2021.
3.قرار رئيس الجمهورية رقم (334) لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية المقر بين جمهورية مصر العربية ومنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الموقعة بتاريخ 11/3/2021.