رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء المصرية» تعقد برنامج تدريبي في مجال اقتصاديات الدواء «المستوى المتوسط»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الدواء المصرية فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الخاص بـ « اقتصاديات الدواء » (المستوى المتوسط) ، والذى يهدف إلى التعريف بعلم اقتصاديات الدواء من خلال تسليط الضوء على كيفية إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية، ومساعدة صانع القرار في اتخاذ القرارات المناسبة، والاستغلال الأمثل للموارد بناءً على دليل علمي، بالإضافة إلى توضيح كيفية اختبار مدى حساسية الموديل الاقتصادي للتغيير في المدخلات المستخدمة في بنائه sensitivity analysis))؛ وهي خطوة هامة يجب عملها، ويهتم بها صانع القرار، والقيام بها يستلزم فهم واختيار التوزيع الإحصائي المناسب لكل نوع من البيانات، والتعرف على لغة الاكواد وكتابتها.

وأوضحت أنه من المقرر بدء انعقاد البرنامج يوم السبت ٣٠ أكتوبر  لينتهي فى ٢٧ نوفمبر بواقع خمسة أيام تدريبية، وذلك في مقر هيئة الدواء المصرية بالمعادي.

وأشارت إلى  أن البرنامج مقدم لكافة المهتمين بالمجال الصحي، بشرط حضور المستوى التمهيدي المقدم من وحدة اقتصاديات الدواء، أو الحصول على أي من الشهادات العلمية في مجال اقتصاديات الصحة.

وقالت إن المحاضرات من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف مساءً، لافته إلى أن آخر موعد للاشتراك و سداد المقابل المادي يوم الأربعاء الموافق ٢٧ أكتوبر، وسيحصل المتدرب علي شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية.

عاجل