رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات بصعود قريب

خاص| بعد ارتفاع الذهب 13 جنيها اليوم.. هذه نصيحة رئيس الشعبة

نشر
ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في التعاملات المسائية الأربعاء، 11 جنيها، ليسجل عيار الذهب 24 مبلغ 891 جنيهًا، و780 لعيار 21، و669 لعيار الذهب 18، بعد موجة من التأرجح السعري صعودًا وهبوطًا الأيام الماضية، وذلك بعد ارتفاع 2 جنيه صباحاً ليصبح إجمالي ارتفاع اليوم 13 جنيها.

وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا للتحوط ضد تقلبات العملة 

وتظل أسعار الذهب في مصر، محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي، وأيضًا المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا للتحوط ضد تقلبات العملة.

ويعتبر انخفاض أسعار الذهب، فرصة جيدة للمقبلين على الزواج، لشراء «الشبكة الذهب» كواحدة من أبرز عادات الزواج وأعرافه في مصر والمنطقة العربية، ويجعلهم أكثر حظًا من غيرهم ممن تزوجوا في أوقات شهدت ارتفاعًا في الأسعار، وتكبدوا عناء الشراء بالسعر المرتفع.

يأتي هذا الارتفاع مدعوماً بتراجع طفيف في عوائد الدولار وسندات الخزانة الأمريكية ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية خلال الأيام المقبلة وذلك لقياس مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن عودة السياسات النقدية لمستوياتها الطبيعية، سواء عبر رفع الفائدة المنتظر أو بدء خفض التيسير الكمي.

ارتفاع العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.43%

وسجل المعدن النفيس بداية اليوم الأربعاء عالمياً ارتفاعاً بقيمة 0.43% لتصل الأوقية إلى1767 دولار ، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.43% لتصل إلى 1768.10 دولارًا، فيما تراجع مؤشر الدولار عند 0.2%.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أدائه أمام سلة من 6 عملات رئيسية، 94.34 نقطة بانخفاض 0.19% أو ما يعادل 18 نقطة أساس، وانعكس ارتفاع الذهب على أسعار الفضة الفورية وذلك بنسبة 0.6% لتصل إلى 22.66 دولارا للأوقية، فيما استقر البلاتين عند 1007.56 دولاراً، كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليصل إلى 2046.52 دولار.

ضعف الدولار والمضاربات على سعر الذهب

ويقول واصفى واصف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" إن هناك موجه تصاعدية في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة حيث لايزال الذهب ملاذاً آمناً، وأرجع أسباب الارتفاع إلى ضعف الدولار والمضاربات على سعر الذهب من جانب المستثمرين.

ويتأثر سوق الذهب في مصر، بالأسعار العالمية، أكثر منه محليًا، وتقبل على شرائه الأسر المصرية كتقليد مهم وعرف اجتماعي من أعراف الزواج، وينشط في عدة مواسم منها عيدي الفطر والأضحى المباركين، إلى جانب موسم الصيف حيث ينشط الإقبال على الذهب، وينظر للذهب في أوساط الاقتصاديين؛ باعتباره ملاذًا آمنًا ووسيلة تحوط جيدة ضد تقلبات العملة، وأداة لحفظ القيمة.

وتوقع رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، استرداد الذهب لبعض مكاسبه خلال الفترة القريبة القادمة، ناصحاً المستهلكين بعدم التخلص من الذهب الذي بحوزتهم، حيث سيرتفع السعر قبل نهاية العام الجاري.