رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة بني سويف يشهد احتفالية «رسول الإنسانية المعلم والقدوة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، الاحتفالية الكبرى التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعنوان "رسول الإنسانية المعلم والقدوة" بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية بمناسبة المولد النبوي الشريف على مسرح الجامعة.

وتضمنت الاحتفالية عددًا من فقرات الإنشاد والابتهالات والمديح وكلمات متعاقبة في حب النبي محمد عليه الصلاة والسلام مع فرقة نور القرآن في مديح رسول الله، و تم ترجمة الاحتفالية بلغة الإشارة لذوي القدرات الخاصة من الحضور.

وقال الدكتور منصور حسن، في كلمته، إن الاحتفالية تعد بمثابة رسالة تذكير للناس للاقتداء بالسيرة العطرة للنبي المصطفى، والتأكيد أن مولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) والذي يحتفل العالم الإسلامي به، إنما هو احتفال بمولد القيم والمبادئ والأخلاق، وإحقاق الحقوق ونشر السلام لبناء الحضارة الإنسانية، وفق فطرتنا السليمة لإعمار الأرض لا إفسادها بالحروب والتطرف والإرهاب والفتن.

وأكد رئيس الجامعة أن الطريقة المثلى في ذكرى السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه ، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وبأخلاقه وبإنسانيته وبالرحمة التي تعامل بها مع الناس .. مشيرًا إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول تؤكد الارتباط العميق بالنبي ونهجه العظيم.

وتم خلال الاحتفالية تكريم طلاب الجامعة من حفظة القرآن الكريم، وقام الدكتور منصور حسن بإهداء درع الجامعة إلى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية تسلمه بالإنابة عنه الدكتور على عمر الفاروق مدير الإدارة العامة لاستطلاع الأهلة والمواقيت نظرًا لدور دار الإفتاء في التعاون مع الجامعة.

حضر الاحتفالية الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على عمر الفاروق مدير الإدارة العامة لاستطلاع الأهلة والمواقيت، نائبًا عن فضيلة مفتي الديار المصرية والوفد المرافق له ولفيف من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.