رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والعقوبة قد تصل للفصل عام كامل

فصل الطالب صاحب واقعة الاستهزاء بمعلمه 15 يوما لحين إجراء تحقيق تفصيلي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أثارت صورة لأحد الطلاب حالة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بينت وقوف الطالب خلف المدرس بالفصل وقيام الطالب بالإشارة بعلامة من خلف المدرس الجالس على مقعد الفصل لأداء واجبه نحو تلاميذه في الشرح وسط ضحك الطالب داخل الفصل، وجلوس الطلاب.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق" تويتر “، ”هذه الصور" مينفعش أبدا السكوت على المنظر ده المرة دي أتصور والكل شافه أكيد بيحصل أكتر من كدة عدم احترام المدرس أو الناظر أو مدير المدرسة غير مقبول ﻻزم يكون هناك عقاب رادع لكل من تسول له نفسه الاقلال من هيبه المدرس ".

فيما أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لمستقبل وطن نيوز، أنه بالفعل ثبت التحقق من وقوع واقعة قيام طالب بمدرسة تجارية بالإشارة من خلف معلم الفصل، أثناء سير الحصة الدراسية، وبناء عليه تم فصل الطالب لمدة 15 يوم لحين إجراء تحقيق تفصيلي في الواقعة وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

وأشار نائب الوزير إلى أنه علم بتلك الواقعة مساء أمس وكان يتحدث البعض عن أنها حدثت في مدرسة بالفيوم ولكن بعد التدقيق في الواقعة تأكدنا أنها حدثت في مدرسة بهتيم التجارية بالقليوبية.

وتابع، لقد تم طلب حضور ولي الأمر وجلس معه الأخصائي الاجتماعي لمعرفة حالة الطالب النفسية وبيئته المحيطة به وما هي مشاكله التي أثرت على أخلاقيات الطالب، متابعا هذا بالطبع شيء مؤسف وقد يصل العقاب في تلك الواقعة إلى الفصل لمدة ترم أو لمدة عام دراسي كامل، كما أنه سوف يتم محاسبة الطالب الذي قام بتصوير تلك الصور.

وأوضح نائب وزير التعليم، أنه حتى وإن ثبت أن الطالب لديه مشاكل أسرية أو اجتماعية لا تشفع له فليس من الممكن أن يسمح له بمثل هذا الفعل لمجرد أنه لديه مشاكل تتعلق بالتربية أو الأسرة.

عاجل