رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر مسؤول بمهرجان الجونة يكشف مفاجأة حول مكان الحريق

نشر
حريق مهرجان الجونة
حريق مهرجان الجونة

كشف مصدر مسؤول عن إدارة مهرجان الجونة السينمائي وأحد الرعاة الرئيسيين للمهرجان -رفض ذكر اسمه- أن حريق مقر مهرجان الجونة السينمائي ليس بالضخامة التي صدرتها الأخبار. 

وأكد المصدر المسؤول في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن حريق مهرجان الجونة لم يصل إلى القاعة الرئيسية كما يشاع، مشيرًا إلى أن المنطقة التي طالتها النيران، هي جزء صغير في الممر المرتفع المؤدي لقاعة المهرجان الرئيسية التي ستقام بها الفعاليات الرئيسية للمهرجان.

وأوضح، أن الحريق أندلع نتيجة ماس كهربائي أثناء عملية التجهيزات النهائية للقاعة، وتركيب وحدات الإضاءة المزينة للممر.

وأضاف المصدر، أن هناك فريق عمل فني متخصص تحت إشراف المهندس سميح ساويرس يعمل الآن، ولن يغادر موقع منطقة الحريق إلا بعد إعادة الأمور كما كانت، ولن يلاحظ المشاركين في المهرجان في يوم الافتتاح، غداً الخميس، بأي شيء غير طبيعي حدث في المكان قبل 24 ساعة من بدء المهرجان.

حريق مهرجان الجونة

وأعلن المخرج انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي عن آخر تطورات الأوضاع بالمهرجان بعد الحريق الكبير الذي اندلع في القاعة الرئيسية للمهرجان.

وقال في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز": "نحن جميعًا بخير، ولا توجد أي خسائر بشرية، وهذا أكثر شيء يهمنا بالحادث، أما أي خسائر مادية أو عينية فمقدوراً عليها".

أكد التميمي، أن كل شيء يسير بشكل طبيعي جدًا، وسوف يعقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان في دورته الحالية في موعده اليوم.

وأشار مدير مهرجان الجونة إلى أن "بروفات" الافتتاح ستتم في موعدها مساء اليوم الأربعاء، وأن جميع الفنانين المشاركين في حفل الافتتاح بخير وسلام، ووصلوا جميعًا إلى المهرجان.

وتابع التميمي، أنه لا يعرف آخر تطورات الحالة الصحية للأشخاص الذين أصيبوا باختناق، ونقلوا إلى المستشفى، موضحاً أنه مشغول ومنهمك في التحضير للبروفات، استعداداً لحفل لإقامة حفل الافتتاح غدًا.

انتشال التميمي

وصرح المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة القابضة للتنمية، منذ قليل، أن مهرجان الجونة السينمائي قائم كما خطط له، كما وجه الشكر لقوات الحماية المدنية ومحافظ البحر الأحمر لإنقاذهم الموقف بشكل سريع.

وقال سميح ساويرس في فيديو نشر على الحسابات الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بمنصات التواصل الاجتماعي: " الحمد الله جاءت سليمة، والمسرح لم يتأثر، قاعة البارتي فقط هي التي بها الخسائر، وبإذن الله عندما تأتي الناس غدًا لن يشعروا بشيء".

ساميح ساويرس

يذكر أن الممر المؤدي للقاعة الرئيسية المقرر إقامة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بها، بمنتجع الجونة، اندلع به حريق كبير، صباح اليوم، حيث انطلقت سيارات الإسعاف، والحماية المدنية لموقع الحادث للسيطرة على الحريق.

وتلقت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر إخطارا باندلاع حريق داخل منتجع الجونة، بالقاعة المقرر إقامة مهرجان الجونة السينمائي بها، ولم يبلغ رسميًا عن أسباب الحريق.

وأصدرت وزارة الصحة والسكان بيان رسمي، ذكرت فيه أن هناك 14 شخصا أصيبوا باختناقات، إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الغردقة.

وأوضح البيان أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، ونقل 8 حالات إلي مستشفى الجونة، وهي الأقرب لموقع الحادث، حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

سيارات الإسعاف تصل حريق مهرجان الجونة

فيما قدمت الفرق الإسعافية، والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

ودفعت مديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر فرق انتشار طبي سريع، تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية، والوزارة، مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والإسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبي للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.

ورفعت مستشفيات الغردقة جاهزيتها بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات.

سيارات الإسعاف تنقل مصابين حريق مهرجان الجونة

يذكر أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أعلنت في وقت سابق عن حضور عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، في الدورة الخامسة للمهرجان، والتي ستنطلق غدًا الخميس.

وجاءت قائمة النجوم من الفنانين المصريين والعرب كالآتي:

يسرا عضو اللجنة الاستشارية، وليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، وسيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد،  دياموند عبود، باسل الخياط هدي الأتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم، وآخرين.

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة حتى يوم الجمعة 22 من الشهر الجاري.