رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 19عملية استهداف لمليشيا الحوثي بالعبدية خلال يوم

نشر
المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر مليشيا الحوثي، في مديرية العبدية، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكر التحالف العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنّ عمليات الاستهداف أسفرت عن "تدمير (12) آلية عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت (108) من العناصر الإرهابية.
وشدد التحالف العربي على التزامه بدعم الجيش الوطني اليمني، وحماية المدنيين العُزل.

تدمير زورقين مفخخين
وفى وقت سابق من اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير زورقين مفخخين، يتبعان الميليشيات الحوثية، وإحباط تنفيذ هجوم وشيك.

المليشيا الحوثية تهدد خطوط الملاحة والتجارة في باب المندب
وأكد التحالف أنّ الميليشيات الحوثية، تواصل تهديد خطوط الملاحة والتجارة في باب المندب، وجنوب البحر الأحمر، في انتهاك لاتفاق ستوكهولم، بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، شدد فى وقت سابق، على دعمه ومساندته لعمليات وإجراءات وزارة الدفاع اليمنية، لحماية المدنيين في مديرية العبدية.
وأكد التحالف العربي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء الثلاثاء - أنّ كافة العمليات العسكرية للتحالف، تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وكان مندوب اليمن الدائم لدي الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، بعث أمس الثلاثاء، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ومجلس الأمن الدولي، استعرض خلالها الانتهاكات الجسيمة، التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في اليمن، وبالتحديد في مديرية العبدية في محافظة مأرب.
حصار مشدد على أبناء العبدية 
وقال السعدي - في رسالته التي أوردتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" - إنّ مليشيات الحوثي ترتكب جرائم بحق أبناء العبدية والمتمثلة بحصارها المشدد على المديرية منذ 21 سبتمبر 2021، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني، منوهًا بأن هذا الحصار يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.
الميليشيات تمنع اليمنيين من الحصول على الغذاء والماء
وأضاف أنّ الميليشيات الحوثية، تحرم 5300 عائلة (بإجمالي 35000 مدني)، في العبدية من الحصول على الغذاء والماء والأدوية وحليب الأطفال منذ قرابة ثلاثة أسابيع حتى الآن، مما أدى إلى موت 3 مدنيين على الأقل حتى الآن، وأن نقص الغذاء والماء أجبر المدنيين على شرب مياه ملوثة، مما قد يؤدي إلى كارثة صحية في اليمن لم يتعافى تمامًا من تفشي “الكوليرا”.

 

عاجل