رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"الرئاسة" تكشف موقف «تجمع فيشجراد» بشأن سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدولة المجر غاية في الأهمية؛  منوها بأن قمة فيشجراد الثانية من نوعها مع مصر.

وأضاف راضي - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء - أن القمة تضم أربع دول كبرى صناعية، لها علاقات ثنائية عميقة مع بلادنا، مشيرا إلى أن الاجتماعات كانت مثمرة وتناولت موضوعات لها أولوية في السياسة المصرية.

ونوه بأن رؤساء الدول، كانوا حريصين أمس، على الاستماع لوجهة نظر الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقييمه للأوضاع في الشرق الأوسط، نظرا للتعقيدات والتحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة، وأكدوا أن مصر صمام الأمان لمنطقة الشرق الأوسط كلها ولإقليم شمال إفريقيا.

 واشار إلى أن هناك تقدير كبير من قادة تجمع "فيشجراد" للدور المصري بشأن مكافحة الإرهاب ومواجهة الهجرة غير الشرعية، واحترام للرؤية المصرية بشأن مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب ويدعمها بقوة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك تفهم كبير للقلق المصري ولصحة الموقف المصري بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي، مردفا: "لمسنا تأييد من قيادات تجمع "فيشجراد" للموقف المصري، والرئيس أكد على ضرورة توقيع اتفاق قانوني ملزم بشان ملء وتشغيل السد.. وهناك احترام كبير للدور المصري في الملفات السياسية المتعلقة بدول منطقة الشرق الأوسط".

عاجل