رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدوري المصري.. جدول مباريات الأهلي وموعد القمة

نشر
قرعة الدوري المصري
قرعة الدوري المصري

انطلقت أمس الثلاثاء، مراسم قرعة الدوري المصري للموسم الكروي 2021 – 2022، في نسختها رقم 63.

وبدأت مراسم قرعة الدوري المصري، بالنشيد الوطني، وقررت رابطة الأندية المحترفة المشكلة حديثًا، والتي ستكون مسؤولة عن تنظيم مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم لأول مرة في تاريخها.

قرعة الدوري المصري

كما وجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة إلى علي أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق، ووليد هويدي مدير الكرة بالنادي مصر للمقاصة "هويدي الفيوم" وسمير عدلي ممثلاً عن الأهلي.

وتواجد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية السابق، والإعلامي أحمد شوبير ومحمود أبو رجيلة نجم الزمالك السابق.

كما حضر عصام عبد الفتاح  بصفته رئيسا للجنة الحكام، والإعلاميان خالد الغندور وهاني حتحوت.

وقررت رابطة الأندية الإبقاء على التغييرات الخمسة لكل فريق فى مباريات الموسم الجديد، ورفضت الرابطة اقتراح العودة للتغييرات الثلاثة كما حدث فى دورى الممتاز "ب" فى الموسم الحالى.

ووجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرياضية ونجوم الكرة المصرية، للمشاركة فى سحب قرعة مسابقة الدوري.

وحضر حفل قرعة الدوري المصري  مندوبا عن كل نادي من أندية المسابقة، وهي: الأهلي والزمالك والمصري وسموحة وبيراميدز والاتحاد السكندري وإنبي ومصر المقاصة وطلائع الجيش والإسماعيلى والجونة والمقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي وغزل المحلة إلى جانب الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم وهي فاركو والشرقية للدخان وفيوتشر إف سي.

وقال ثروت سويلم المتحدث الرسمى باسم رابطة الأندية التى تتولى لأول مرة شئون المسابقة، إن القرعة سوف تكون مختلفة عن سابقاتها مع بتوخى كل قواعد العدالة والشفافية وسيحضرها مندوبو ١٨ ناديا تشارك فى الدورى.

وأضاف أنه تم إسناد تنظيم الحفل لإحدى الشركات المتخصصة والتي سبق لها العمل في بطولة أمم إفريقيا 2019 بالقاهرة حتى يخرج الحفل بشكل يليق بالكرة المصرية.

 

جدول مباريات الاهلي في الدوري المصري


وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة سوف تعلن جدول مباريات الدوري بعد القرعة بخمسة أيام وسوف يشمل إعلان المباريات حتى موعد مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية ثم نعلن باقي جدول المباريات في وقت لاحق.

وأضاف أنه بعد مشاورات مستمرة بين أعضاء الرابطة وأندية الدوري الممتاز خلال الأيام الماضية، قرر المكتب التنفيذي إقامة الدوري الممتاز في نسخته لموسم 2021 - 2022، بنظام الدوري المعتاد بمشاركة 18 ناديا من دورين بنظام الذهاب والإياب مع خوض كل فريق 34 أسبوعا.

ونفى مسئولو رابطة الأندية المحترفة أن تكون قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد موجهة.

وتقرر انطلاق النسخة الجديدة من الدوري يوم 25 أكتوبر الجاري، على أن يكون مخططا نهايته بنهاية شهر أغسطس 2022.

ويتكون تشكيل هيئة المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة التي تدير مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022، من: أحمد دياب رئيسًا وعماد متعب نائبا، وعضوية عامر حسين وشريف صالح وخالد رفعت، بجانب ممثلي اتحاد الكرة الثنائي صفي الدين بسيوني وثروت سويلم.

قرعة الدوري المصري

جدول مباريات الاهلي في الدوري المصري

وتهتم جماهير الكرة المصرية بمعرفة جدول مباريات الأهلي في الدوري المصري

مباريات الأهلي بالدور الأول
الإسماعيلي مع الأهلي
الأهلي مع البنك الأهلي
الزمالك مع الأهلي
الأهلي مع المقاولون
المحلة مع الأهلي
الأهلي مع سموحة
فيوتشر مع الأهلي
الأهلي مع بيراميدز
الجونة مع الأهلي
الأهلي مع المقاصة
فاركو مع الأهلي 
الأهلي مع الاتحاد
المصري مع الأهلي
الأهلي مع الشرقية للدخان
إنبي مع الأهلي
الأهلي مع الجيش
سيراميكا مع الأهلي

وفي سياق أخر عن جدول مباريات الأهلي في الدوري المصري نستعرض مباريات الجولة الأولى من دوري الموسم الجديد والتي أظهرته القرعة التي أقاتها رابطة الأندية المحترفة .

الإسماعيلي مع الأهلي
بيراميدز مع المقاصة
فيوتشر مع فاركو
سموحة مع الاتحاد
المحلة مع المصري
المقاولون مع الشرقية للدخان
الزمالك مع انبي
البنك الأهلي مع الجيش
الجونة مع سيراميكا

موعد مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري
 

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري حيث أسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز، عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الموسم الجديد.


وفي سياق متصل عن موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري، أسفرت قرعة مباريات الدوري الممتاز ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ عن مواجهة فريق الزمالك حامل اللقب مع نظيره فريق إنبي في الجولة الأولى من المسابقة.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره طلائع الجيش في الجولة الثانية من المسابقة قبل أن يصطدم بالأهلي في الجولة الثالثة.

ويواجه الزمالك نظيره الإسماعيلي في الجولة الرابعة ثم البنك الأهلي في الجولة الخامسة  ثم سيراميكا كليوباترا في الجولة السادسة وبعدها أمام المقاولون العرب في الجولة السابعة ثم غزل المحلة في الجولة الثامنة.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره سموحة في الجولة التاسعة من المسابقة ثم الوافد الجديد فيوتشر  في الجولة العاشرة ثم يصطدم بمنافسه بيراميدز في الجولة الحادية عشرة ثم فريق الجونة في الجولة الثانية عشرة وبعدها مصر المقاصة  في الجولة الثالثة عشرة ثم الصاعد فاركو في الجولة الرابعة عشرة وبعدها نظيره الاتحاد السكندري في الجولة الخامسة عشرة ثم المصري في الجولة السادسة عشرة على أن يختتم الزمالك مواجهاته امام الصاعد حديثا الشرقية للدخان في ختام مباريات الدور الأول من المسابقة.

موعد مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري


 

عاجل