رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تسجل رقما قياسيا في حالات الوفاة اليومية بـ«كورونا»

نشر
كورونا في روسيا
كورونا في روسيا

سجلت روسيا رقما قياسيا في حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد بواقع 984 وفاة خلال الــ 24 ساعة الماضية، وهو الرقم الأكبر منذ بداية الجائحة، وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 219 ألفا و329 شخصا.

وأشار المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار الفيروس التاجي "كوفيد ــ 19" في بيان، اليوم الأربعاء، إلى تسجيل 28 ألفا و717 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليصل إجمالي الإصابات في عموم روسيا إلى 7 ملايين و861 ألفا و681 إصابة. 

وأوضح البيان أن الإصابة الجديدة سُجلت في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي، وأن العاصمة موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 4410 إصابات، تليها مدينة سان بطرسبورج بــ 2470 إصابة، فيما سجلت مناطق ضواحي موسكو 1898 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 

ولفت بيان المركز الروسي إلى أن 21 ألفا و801 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى 6 ملايين و916 ألفا و86 شخصا. 

من جهته، أعلن مركز عمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" في موسكو أن نصف المصابين بالفيروس في العاصمة الروسية هم من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة، مشيرا إلى أنهم يحتاجون لعلاج في المستشفيات لأن حالتهم يمكن أن تتدهور بسرعة في غضون 3 أيام.

وذكر بيان للمركز اليوم، أن 4 في المائة فقط من المصابين المسنين يعانون من فيروس كورونا بدون أعراض سريرية، مضيفا أن الإصابة بالفيروس بدون أعراض سريرية في صفوف الأشخاص الذين يبلغون من العمر 75 سنة أعلى بسبع مرات مقارنة بمن تتجاوز أعمارهم 60 سنة، وأعلى بتسعة أضعاف بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 سنة". 

كما لفت البيان إلى أن 60 % من الّأسّرة في مستشفيات العلاج من الإصابة بفيروس كورونا يشغلها كبار السن، و70 في المائة من غرف الإنعاش يشغلها أشخاص تزيد أعمارهم على 60 سنة، ونحو 80 في المائة من المصابين الذين يخضعون للتنفس الاصطناعي، هم من كبار السن.
ونوه البيان بأن 86 في المائة من إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة الروسية، هم أشخاص تزيد أعمارهم على 60 سنة.