رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينها صدر العباسية.. تركيب خزانات أكسجين بـ9 مستشفيات في القاهرة

نشر
الخزان
الخزان

تعد مستشفى صدر العباسية من أكبر مستشفيات الصدر فى مصر والشرق الأوسط، ويحتوى علي عدد أسرة بالقسم الداخلي 231 وعدد أسرة رعاية مركزة بطاقة 77 سريرا.

وضمن خطة رفع كفاءة المستشفيات الحكومية بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ولأن الأكسجين أصبح يمثل علاجا في الوقت الحالي، خاصة بعد جائحة كورونا، فقد تم تركيب خزان أكسجين جديد تصل سعته تصل إلى ثلاثين ألف لتر، في المستشفى لتحتوي المستشفى علي ثلاث خزانات أكسجين، تعمل بكفاءة في إمداد شبكة الغازات بالأكسجين اللازم لعلاج المرضى.

كما تم تطوير مبنى 6 بسعة 154 سريرا، وافتتاح وتشغيل وحدة pcr، وتجهيز وحدة النفايات الخطرة، وتشغيل قسم رعاية بطاقة 58 سريرا، مع تركيب وحدتين أسنان حديثة، ورفع كفاءة قسم الأطفال بطاقة 25 سريرا، مع تركيب جهاز أشعة مقطعية وتزويد الرعاية المركزة بماكينتين غسيل كلوي، بإشراف الدكتور محمد عيد مدير عام المستشفي.

من جانبه، قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة،، إنه تم تركيب ثمانية خزانات أكسجين  جديدة بسعة 11 ألف لتر، في مستشفيات حميات حلوان، حلوان العام، شبرا العام، حميات العباسية، عين شمس العام، المنيرة العام، القاهرة الجديدة والشروق، لافتا إلي تركيب عدد واحد خزان سعة ستة آلاف لتر في مستشفى التبين المركزي.

وذكر وكيل المديرية للطب العلاجي، أن المديرية تعمل على التأكيد على أعمال الصيانة الدائمة للشبكات والخزانات، سواء القديمة او الحديثة، وتسريع إجراءات التعاقد مع شركات صيانة متخصصة، ومن لديهم قدرة على اتعامل والتفاعل بجاهزية واستعداد لأي عطل طارئ على مدار الساعة، تفاديا لأي أخطار قد تنجم عن عطل في الشبكة، يؤدي لتوقف إمداد المرضى بالأكسجين اللازم لهم.

وأضاف سلام، أن ذلك في إطار استعداد المديرية، لمواجهة جائحة كورونا، مع الخطة التطويرية الموضوعة لرفع كفاءة المستشفيات التابعة لها، بالإضافة الى رفع معدلات الأداء في بقية التخصصات، كالجراحات، لخدمة بقية المرضى.