رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمن القاهرة يضبط عاطلا استولى على 12 هاتف محمول بحيلة شيطانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث القاهرة، في القبض على عاطل تخصص في سرقة هواتف محمولة المواطنين عقب إيهامهم بعمله كسائق بشركة لنقل الركاب بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالسوق، ويستولى على هواتفهم بعد إيهامهم بتحميل التطبيق الخاص بشركته، ويفر هاربا.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا بورود معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين والهواتف المحمولة بإسلوبي "المغافلة" و"الخطف"، وأنه وراء ارتكاب العديد من تلك الحـوادث مستخدماً في ذلك إحدى السيارات.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبطه، حال استقلاله السيارة المشار إليها والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهته أقر بإيهام المواطنين بعمله كسائق بشركة لنقل الركاب وعقب استقلالهم السيارة صحبته يدعى بعمله في شركة أخرى "وهمية" أسعارها مخفضة وعقب توصيلهم ونزولهم من السيارة يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل التطبيق الخاص بتلك الشركة، ومغافلتهم والاستيلاء على هواتفهم المحمولة والفرار بالسيارة.

واعترف بارتكاب 12 حادث سرقة هواتف محمولة ومتعلقات مواطنين بذات الأسلوب، وكذا أسلوب "الخطف"، وتم بإرشاده بمسكنه ضبط (4 هواتف محمولة "من متحصلات وقائع السرقة "- مبلغ مالي)، وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات وقائع السرقة وقيامه ببيع باقي الهواتف المحمولة متحصلات نشاطه الإجرامي على موقع تسوق إلكتروني للأشخاص المتعاملين على الموقع "لا يمكنه الإرشاد عنهم"، كما تم بإرشاده ضبط 7 هواتف محمول مجهولين المصدر.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات وتعرفوا عليه واتهموه بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل