رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لوكسمبورج «الضحية المفضلة».. رونالدو ملك الهاتريك في تاريخ المنتخبات

نشر
 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، قصة نجاح وتألق استثنائية في تصفيات أوروبا المؤهلة لكاس العالم بقطر 2022 متفوقا فيها على جميع نجوم القارة العجوز على مدار التاريخ.

سهام الانتقادات كانت دائمًا تلقى على رونالدو في فترة من الفترات بحجة عدم تأثيره وتحقيقه للبطولات الدولية مع منتخب البرتغال، غير أن اللاعب الذي بدأ في عمر الـ 18 عامًا مسيرته الدولية وحقق وصافة اليورو 2004 ورابع كأس العالم 2006 بألمانيا، عاد من جديد وبرهن على أسطوريته بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق كأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا على حساب أصحاب الأرض، ثم كأس القارات.

يمكن إدراك حجم تأثير رونالدو الدولي بما قاله مدربه فيرناندو سانتوس "نحن منتخب رونالدو ونفتخر" مما يشير إلى قيمته، وحتى ولو كان الحديث بالأرقام فإنها كالعادة ستميل للدون.

واصل كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، تدوين الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم بثلاثية جديدة، مساء الثلاثاء.

الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية نجح في تسجيل ثلاثية "هاتريك" خلال مواجهة لوكسمبورج بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ليساعد منتخبه على الفوز بنتيجة 5-0.

ووصل الأسطورة البرتغالي إلى الهاتريك الـ58 له على مدار مسيرته، سواء مع الأندية أو المنتخب الوطني.

وهذه الثلاثية تعني أن رونالدو أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة العاشرة في مسيرته الدولية، ورفع رصيده إلى 115 هدفا في 182 مباراة دولية، ليواصل تعزيز تصدره لقائمة الهدافين.

 لوكسمبورج الضحية المفضلة لـ"الدون" على الصعيد الدولي بعدما استقبل 9 أهداف من النجم البرتغالي

وحافظت البرتغال على المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة عن صربيا المتصدرة التي تملك 17 نقطة عقب فوزها 3-1 على أذربيجان اليوم، لكن يملك رفاق رونالدو مباراة مؤجلة إلى جانب التفوق بفارق كبير من الأهداف.

وستلعب البرتغال في الجولة المقبلة في ضيافة أيرلندا، قبل أن تستضيف صربيا في الجولة الأخيرة في مباراة قد تكون حاسمة على بطاقة الظهور في مونديال 2022 العام المقبل.