رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احذر ليلة الأربعاء.. والحرارة بالقاهرة 31 درجة مئوية

نشر
طقس شديد البرودة
طقس شديد البرودة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في الساعات الأولى من صباح، اليوم الأربعاء، أن مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء ستشهد طقس حار نهارًا.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن درجة الحرارة ستكون معتدلة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على مدن جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوبي سيناء والصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة العظمى، اليوم الأربعاء، ستصل إلى 31، والصغري 21، وهذا بمدن القاهرة والوجه البحري.

أما درجة الحرارة على السواحل الشمالية، طبقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فهي 28 العظمى، و22 الصغرى.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى بمدن جنوب سيناء ستصل إلى 34، والصغرى 25.

فيما يخص مدن شمال سيناء، فأن درجة الحرارة العظمى بها ستصل إلى 34، والصغرى 21.

درجات الحرارة الأكثر أرتفاعاً اليوم ستشهدها مدن جنوب الصعيد، طبقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فأن درجة الحرارة العظمى في المدن المشار إليها ستكون 41، والصغرى 25.

وستظل درجات الحرارة ثابتة على معدلاتها المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اليوم وحتى، غدا الخميس، ثم تشهد أرتفاع، يوم الجمعة القادمة.

ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع يوم الجمعة، بقيم تتراوح من 2-4 درجة مئوية، وسيشعر أهالي مدن شمال البلاد، والقاهرة الكبرى بهذا الارتفاع في درجات الحرارة أكثر من غيرهم في باقي أنحاء الجمهورية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الصباح الباكر، على مدن شمال البلاد، ومدن شمال الصعيد.

شبورة قوية على الطرق الزراعية والسريعة

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بتوخي الحذر، والقيادة ببطء، واتباع ارشادات وتعلميات الإدارة العامة للمرور، لوجود شبورة مائية قوية، تبدأ تنكشف من بعد الساعة السابعة تقريبًا.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط رياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

سقوط أمطار بنسبة 40%

أما عن فرص سقوط أمطار، فقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: "احتمالية وقوع أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الغربية"، أغلبها سيكون بمدن ومناطق "مرسى مطروح، والسلوم، والضبعة". موضحة أن أمطار خفيفة بنسبة 40%.

الرطوبة تصل إلى 90%

فيما يخص الرطوبة، فقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: أن القاهرة والوجه البحري تتراوح نسب الرطوبة فيهم من 80-88% صباحا، 30-35% ليلا.

والسواحل الشمالية الرطوبة بهم تصل إلى 85-90% صباحا، 40-45 ليلا، جنوب سيناء 50-55% صباحا، 30-35 ليلا، شمال الصعيد 35-40% صباحا، 20-25 ليلا، جنوب الصعيد 25-30% صباحا، 10-15 ليلا.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجميع بإتباع تعليمات الجهات المختصة برصد حالة الطقس في البلاد، والادارة العامة للمرور للحفاظ على أمن وسلامة الجميع، وتجنب وقوع أي حوادث.