رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 أطفال فلسطينيين بالقدس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، 3 أطفال فلسطينيين، من بلدتي سلوان والطور، فيما اندلعت مواجهات في باب العمود، وشارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

وقال مصدر مطلع بمركز معلومات وادي حلوة ببلدة سلوان، - في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم الثلاثاء - إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: محمد ماهر زيتون (13 عاما) وجهاد كايد الرجبي (10 أعوام) من سلوان، وأيهم سفيان الهدرة (13 عاما) من بلدة الطور، وحولتهم للتحقيق.

اعتداءات وسط القدس المحتلة

وبحسب وكالة "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال أيضا، شابا فلسطينيا، واعتدت على المتواجدين بمحيط باب العمود وشارع صلاح الدين، وسط القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات استخدم خلالها الاحتلال، مركبة مياه عادمة لقمع الشبان.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إنّ قوات الاحتلال، كثفت انتشارها العسكري في باب العمود، عقب مرور مجموعة من المستوطنين، فيما اختطف "مستعربون" الشاب محمد أبو سنينة.

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال

وقبلها بدقائق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار صوب طفل فلسطيني (15 عاما)، عند المدخل الغربي لبلدة سلواد، شرق رام الله.

وفى صباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين وبلدة يعبد.

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية قولها إنّ قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وسيّرت آلياتها في محيط متنزه موال، وعلى شارع جنين الناصرة، وشارع حيفا، وسهل بلدة كفر دان.

الاحتلال يقتحم بلدة يعبد الفلسطينية

وأضافت أنّ قوات الاحتلال، اقتحمت المدخل الغربي لبلدة يعبد، وشنت حملة تمشيط واسعة، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي وقت سابق من اليوم، أطلقت قوات الاحتلال النار على عدد من الفلسطينيين، عقب اقتحامها بلدة طمون جنوب شرق طوباس، ما أدي إلى إصابة شاب، وآخرون بحالات اختناق.

وذكرت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر أنّ طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي، في الفخذ لشاب، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، بالإضافة للتعامل ميدانيا مع عدة حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأضافت أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعشر دوريات في ساعات الصباح الأولى، ودارت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص بكثافة، بالإضافة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع بين منازل المواطنين.