رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتجنب انقطاع الإنترنت.. 10 خطوات لسداد فاتورة التليفون الأرضي

نشر
التليفون الأرضي
التليفون الأرضي

سداد فاتورة التليفون الأرضي، تعتبر وسيلة لاستمرار تفعيل خدمة التليفون الأرضي، ليس للاتصال والتواصل مع الآخرين، فلم يعد التواصل عن طريق التليفون الأرضي الطريقة الأولى لدى الكثير من الناس، خاصة في ظل انتشار شركات الموبايل، وانخفاض تكلفة تعريفة الاتصال، التي تكاد تقترب من أسعار سداد فاتورة التليفون الأرضي.

سداد فاتورة التليفون الأرضي

وحرص مستخدمو التليفون الأرضي على سداد فاتورة التليفون الأرضي بانتظام، لتجنب انقطاع خدمة الإنترنت المرتبطة فنيًا بخطوط التليفون الأرضي، حتى تتذكر دائمًا مواعيد سداد فاتورة التليفون الأرضي، عليك اتباع الخطوات التالية:

1- يمكنك الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات الرسمي، ثم بعد ذلك الدخول على رابط الاستعلام عن سداد فاتورة التليفون الأرضي.

2- إذا تعذر دخولك على الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات، فيمكن الاستعلام عن سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال الاتصال بالخط الساخن "19777"، ثم اتباع تعليمات الرسالة المسجلة، التي ستطلب منك إدخال كود المنطقة ورقم الهاتف الأرضي الراغب في دفع فاتورته.

3- بعد معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي، عليك التوجه للسنترال التابع له لتسديد قيمة الفاتورة، أو التوجه لأقرب منفذ تابع للشركة المصرية للاتصالات وتسديد فاتورة التليفون الأرضي به.

4- في حال عدم وجود أي منفذ تابع للشركة المصرية للاتصالات قريب لك، فيمكن تسديد فاتورة التليفون الأرضي عن طريق خدمات السداد الاليكتروني، مثل "فوري، وأمان وخدماتي، ومصاري"، أو الدفع في أقرب مكتب بريد لك.

5- إذا كنت ترغب في عدم مغادرة البيت، يمكنك سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المصرية للاتصالات، عن طريق إدخال كود المنطقة، ورقم التليفون الأرضي، والضغط على خانة "اظهر الفواتير"، وللدفع يتم الضغط على كلمة "اختر" للسداد، وبعدها تقوم بإضافة البريد الإلكتروني، ثم الضغط على كلمة "سدد"، وبعدها اختيار طريقة الدفع سواء كانت بـ"الفيزا" أو "الماستر كارد".

6- في حال عدم تسديد فاتورة التليفون الأرضي في موعدها، تقوم الشركة بمنحك شهر إضافي كمهلة للسداد، وبعدها تحول خدمة الاتصال بالتليفون الأرضي لاستقبال فقط، ثم تنذرك عن طريق رسالة قصيرة على رقم الموبايل المسجل عند الشركة بتوقف خدمة الاتصال تمامًا بالتليفون الأرضي.

7- عدم تسديد فاتورة التليفون الأرضي في موعدها تعرضك لقطع خدمة الإنترنت في الحال.

8- فاتورة التليفون الأرضي ليس لها علاقة بفاتورة الاشتراك بخدمة الإنترنت، فكل خدمة لها حساب وفاتورة خاصة بها.

9- جميع منافذ الشركة المصرية للاتصالات تعمل من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

10- العطلة الرسمية في منافذ الشركة المصرية للاتصالات يوم الجمعة فقط، وخلال الأعياد والإجازات الرسمية للدولة، ومن يوم السبت حتى الخميس كلها أيام عمل.