رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بنك الاستثمار الأوروبي يوقع الشريحة الثالثة لتمويل طريق أنتويرب في بلجيكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والحكومة الفلمنكية في بلجيكا اليوم الثلاثاء، على الشريحة الثالثة من تسهيلات الإقراض مشروع طريق أنتويرب الدائري "Oosterweel"، بقيمة 250 مليون يورو ولمدة 40 عاما.

وترفع الاتفاقية إجمالي الأموال المقدمة للمشروع إلى 500 مليون يورو من أصل تسهيلات تبلغ مليار يورو وتمت الموافقة عليه لأول مرة في مارس 2018 من قبل مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي.

ووفقًا لبيان أصدره البنك اليوم الثلاثاء، أعرب نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي كريس بيترز عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الحكومة الفلمنكية في بلجيكا والذي يعد أحد أكبر القروض المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي على الإطلاق لتنفيذ مشروع تنقل استراتيجي أفضل وتوفير حركة مرور أكثر أمانًا وذات تأثير أقل على البيئة في أوروبا.

بدورها، أكدت وزيرة النقل والأشغال العامة الفلمنكية ليديا بيترز أن الاتفاقية تعد تطورًا إيجابيًا لنوعية الحياة والتنقل ليس فقط في أنتويرب، ولكن أيضا في كل فلاندرز وحتى أوروبا، وبالتالي تحسين مكانتها التنافسية الدولية، مضيفة أنه من المتوقع فتح حركة المرور حول المدينة وميناء أنتويرب، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 3.5 مليار يورو بحلول عام 2030. 

يذكر أن البنك الأوروبي قدم ما يقرب من 1.18 مليار يورو في شكل قروض لمشاريع بلجيكية في مختلف القطاعات في 2020، في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري وإدارة المياه والتعليم والشركات الصغيرة والمتوسطة.