رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف العربي ينفذ 43 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية بالعبدية

نشر
مقاتلات التحالف العربي،
مقاتلات التحالف العربي، أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ 43 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية، بمنطقة "العبدية" خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكر التحالف العربي - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنّ عملية الاستهداف شملت تدمير (9) آليات عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت (134) عنصرا إرهابيا.
وأشار البيان، إلى أنّ الميليشيا الحوثية، منعت دخول المنظمات الإغاثية، والمساعدات الإغاثية إلى المدنيين المحاصرين.

نداء عاجل

وفى سياق آخر، وجه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، نداء عاجلا إلى أمين عام الأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، لوقف جرائم الإبادة الجماعية، التى ترتكبها ميليشيا الحوثي، بحق المدنيين فى محافظة مأرب.
وقال وزير الإعلام اليمني -فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر"، مساء الاثنين-: "نوجه نداء عاجلا للمجتمع الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأمميين والأمريكيين، لوقف جرائم الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، التي ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق المدنيين في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، بعد فرضها حصار غاشم عليها".
 

مديرية العبدية تتعرض لحصار حوثي غاشم

وأضاف:"يعيش في مديرية العبدية، التي تتعرض لحصار حوثي غاشم، منذ قرابة شهر أكثر من (35.000) نسمة، من السكان الأصليين والنازحين غالبيتهم من كبار السن والنساء والأطفال، يتوزعون على أكثر من (5300)، أسرة في قلب المديرية وأطرافها، ولا يوجد في المديرية أي ألوية عسكرية أو معسكرات أو أهداف عسكرية".
 

عدوان بربري
وتابع وزير الإعلام اليمني: "تتعرض مديرية العبدية، لعدوان بربري من ميليشيا الحوثي، منذ العام 2015، وفي 21 سبتمبر 2021، فرضت الميليشيا، حصارا خانقا عليها ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية، بهدف تجويع المدنيين، ما أدى إلى نفاذ المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد علي عبدالمغني، الذي يعتمد عليه غالبية السكان".
 

ميليشيا الحوثي تقصف المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين
وأشار الإرياني، إلى أنّ ميليشيا الحوثي الإرهابية، قصفت المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين في المديرية بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة ومختلف الأسلحة الثقيلة، واستهدفت بشكل ممنهج ومتعمد المدنيين من النساء والأطفال بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا والإضرار بالممتلكات الخاصة ومخيمات النازحين.

عاجل