رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يواجه الإسماعيلي والزمالك أمام إنبي في الأسبوع الأول بالدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت قرعة الدوري الممتاز عن وقوع الأهلي في مواجهة الإسماعيلي ،على ملعب الأخير، كما سيلعب الزمالك أمام  إنبي في أول مباراة بالأسبوع الأول من الدوري في الموسم الجديد.

وبدأت مراسم قرعة مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي 2021 – 2022، في نسختها رقم 63 ، بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.
ووجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة  على أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق، ووليد هويدي من وسمير عدلي ممثلاً عن الأهلي.
وتواجد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية السابق، و الإعلامي أحمد شوبير وأبو رجيلة نجم الزمالك السابق، كما حضر عصام عبد الفتاح  بصفته رئيس لجنة الحكام، والإعلامي خالد الغندور وهاني حتحوت .
5 تغييرات 
وقررت رابطة الأندية الإبقاء على التغييرات الخمسة لكل فريق فى مباريات الموسم الجديد، ورفضت الرابطة اقتراح العودة للتغييرات الثلاثة كما حدث فى دوري الممتاز "ب" فى الموسم الحالي.

دعوة أندية الدوري 
وحضر حفل قرعة الدوري الممتاز  مندوب عن كل نادي من أندية المسابقة، وهي: الأهلي والزمالك والمصري وسموحة و بيراميدز والاتحاد السكندري وانبي ومصر المقاصة وطلائع الجيش والإسماعيلي والجونة والمقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي وغزل المحلة إلى جانب الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم وهي فاركو والشرقية للدخان وفيوتشر إف سي.

تصريحات ثروت سويلم
وأكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية التي تتولى لأول مرة شئون المسابقة أن القرعة سوف تكون مختلفة عن سابقاتها وذلك بتوخي كل قواعد العدالة والشفافية وسيحضرها مندوبو ١٨ ناديا تشارك في الدوري.

وأضاف تم إسناد تنظيم الحفل لإحدى الشركات المتخصصة والتي سبق لها العمل في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ بالقاهرة حتى يخرج الحفل بشكل يليق بالكرة المصرية.

موعد إعلان جدول الدوري 
وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة سوف تعلن جدول مباريات الدوري بعد القرعة بخمسة أيام وسوف يشمل إعلان المباريات حتى موعد مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية ثم نعلن باقي جدول المباريات في وقت لاحق.

شكل الدوري في الموسم الجديد
وأضاف أنه بعد مشاورات مستمرة بين أعضاء الرابطة وأندية الدوري الممتاز خلال الأيام الماضية، قرر المكتب التنفيذي إقامة الدوري الممتاز في نسخته لموسم 2021 - 2022، بنظام الدوري المعتاد بمشاركة 18 ناديا من دورين بنظام الذهاب والإياب مع خوض كل فريق 34 أسبوعا.

ونفى مسئولو رابطة الأندية المحترفة أن تكون قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد موجهة.

وتقرر انطلاق النسخة الجديدة من الدوري يوم 25 أكتوبر الجاري، على أن يكون مخططا نهايته بنهاية شهر أغسطس 2022.

تشكيل المكتب التنفيذي للرابطة
ويتكون تشكيل هيئة المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة التي تدير مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022، من: أحمد دياب رئيسًا وعماد متعب نائبا، وعضوية عامر حسين وشريف صالح وخالد رفعت، بجانب ممثلي اتحاد الكرة الثنائي صفي الدين بسيوني وثروت سويلم.

عاجل