رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مهرجان شعر الفصحى في دورته الخامسة الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أتيلية القاهرة "جماعة فنانين وكتاب القاهرة"، إقامة "مهرجان شعر الفصحى" في دورته الخامسة، باسم الدكتور حامد طاهر، يوم الأحد المقبل.

وقال الدكتور والفنان أحمد الجنايني، رئيس مجلس إدارة أتيلية القاهرة -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- إن العشرات من الأسماء اللامعة في مجال شعر الفصحى ومحبي ومتذوقي الشعر سيشاركون في فعاليات المهرجان الذى سيستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأوضح أنه تم توجيه الدعوات لأسماء كبيرة جدا في الأدب والشعر والفن للحضور، مشيرا إلى أن اسم الدكتور حامد طاهر اسم كبير في شعر الفصحى، ولذلك تم إطلاقه على الدورة الخامسة لمهرجان شعر الفصحى.

يذكر أن الدكتور حامد طاهر حسنين فؤاد باحث وأديب مصري ولد عام 1943 في حي الخليفة بالقاهرة، والتحق بالمعهد الديني وحصل على الثانوية العامة 1963 ثم حصل على ليسانس في اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمرتبة الشرف من كلية دار العلوم ـ جامعة القاهرة 1967وماجستير الفلسفة من الكلية نفسها 1973ودكتوراة فى الفلسفة بمرتبة الشرف الأولى من جامعة السوربون 1981، وتدرج في وظائف التدريس بكلية دار العلوم ـ جامعة القاهرة بدءا من معيد وانتهاء بأستاذ وقد تولى رئاسة قسم الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم منذ عام1991. 

ودواوينه الشعرية: (ديوان حامد طاهر1985 ـ قصائد عصرية 1989 ـ ديوان النباحي (ديوان متخيل من الشعر العربي القديم) 1991 ـ عاشق القاهرة 1992، وله العديد من المؤلفات في الفلسفة الإسلامية مثل: مدخل لدراسة الفلسفة الإسلامية ـ المدينة الفاضلة بين أفلاطون والفارابى.

عاجل