رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جراحتان ناجحتان لإزالة ورم غدي واستئصال آخر من الفك بمستشفى القاهرة الجديدة

نشر
مستشفى القاهرة الجديدة
مستشفى القاهرة الجديدة

نجحت مستشفى القاهرة الجديدة فى عملية إزالة ورم غدى متعدد الأشكال لمريضة تبلغ من العمر 60 عامًا، كانت تعانى من تورم في الجانب الأيسر من الوجه لمدة ست سنوات، بعد الفحص والمسح المقطعى للرقبة وجدت كتلة غير متجانسة ومحددة جيدًا بقياس 5x4 سم تُرى فى الجزء السطحي والعميق من الغدة النكفية، تم الاستئصال الجراحي للآفة والفص السطحي للغدة النكفية مع الحفاظ على العصب الوجهي.

قام فريق طبي من المستشفى بإجراء جراحة ناجحة عبارة عملية استئصال ورم من الفك السفلى ossifying fibroma والتعويض العظمي الفوري، وأيضا عملية استئصال كيس بالفك العلوي مع تعويض فورى من عظام الحوض مع إضافة البلازما غنيه الصفائح، على أيدى فريق طبي متميز.

وقال الدكتور محمد ماجد عام مستشفى القاهرة الجديدة إن المستشفى تقدم العديد من الخدمات الطبية فى جراحات الوجه والفكين التي تعد من الجراحات الدقيقة، موضحا أن المستشفى تحتوى على 12 سرير مجهز بأحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضى القلب، التي تحتوي على أحدث أجهزة رسم القلب و الموجات الصوتية للقلب.

وتابع مدير عام المستشفى، أن المستشفى تقوم بتقديم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والعلاج الطبيعي والأنف وأذن وقسم خاص للنساء والتوليد وتنظيم أسرة، وقسم للاسنان، وقسم للمبتسرين وحديثي الولادة مزود بعدد 16 حضانة و جارى تجهيز وحدة رعاية مركزة للأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة بـ 22 ماكينة غسيل كلوى.

وأشار الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي إلى أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات فى أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الإمكانيات، من معدات، أو مستلزمات، وأجهزة، وتطوير أقسام العمليات.

وأوضح سلام أنه يتم الاستعانة باستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الأطباء الجدد، والنواب فى الجراحات المختلفة.

من ناحيته، قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.