رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس سيدة أوهمت المواطنين بقدرتها على توفير قروض لتمويل المشروعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس سيدة في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وتلقت لإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الشرقية بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم منحه قرضا من قِبل إحدى شركات تمويل المشروعات والقروض الحسنة.

وبالفحص وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (إحدى السيدات- مقيمة بمحافظة القاهرة) تمارس نشاطا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على راغبي الحصول على قروض شخصية وأنشأت شركة وهمية لتمويل المشروعات والقروض الحسنة، وأعلنت عنها من خلال عدد من القنوات الفضائية "غير المرخصة" وبعض مواقع التواصل الاجتماعي مدعيةً إمكانية منح قروض شخصية للمواطنين "دون ضامن وإجراءات بنكية" -خلافاً للحقيقة- وإيهام ضحاياها بأنها الموظفة المسئولة عن تحصيل أقساط الشركة وطلبها منهم إرسال مصاريف إدارية من خلال حوالات بريدية باسمها للسير في إجراءات منح القروض المزعومة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وضبطها، وبحوزتها عدد من إيصالات الحوالات البريدية تُفيد استلامها مبالغ مالية من ضحاياها.

وبمواجهتها اعترفت بنشاطها الإجرامي، واتُخذت الإجراءات القانونية.