رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع حالة الاستعداد القصوى بالقاهرة لمواجهة موجة الأمطار

نشر
 نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رفع درجة الجاهزية القصوى وحالة الطوارئ والاستعداد بجميع أحياء المنطقة الجنوبية لمواجهة لتداعيات الأمطار والتقلبات الجوية.

 ونوهت نائب محافظ القاهرة إلى سرعة التواجد الميداني  لرؤساء الاحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسؤولي المربعات ومسؤولي  شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع نظرا  لما سببه هطول الأمطار الغزيرة و الطقس السيء التي تمر به البلاد وذلك لمتابعة إجراءات  شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة تمركز الشفاطات  وسيارات رفع مياه الأمطار والطلمبات  بمطالع ومنازل الكباري والانفاق  والمحاور المرورية  و الاطمئنان من استمرار عملية سحب تراكمات الامطار والتعامل الفوري مع كل ما يطرأ.


ووجهت نائب المحافظ  بضرورة التواجد بالشوارع  والميادين  لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفوري مع أي شكاوى ترد إلى المنطقة الجنوبية او أحيائها عن سوء الطقس أولًا بأول.


وشددت نائب محافظ القاهرة على  استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أحياء الجنوبية حيث انه من المتوقع  أن تستمر  حالة  عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع  وضرورة متابعة عمليات شفط تراكمات المياه واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .


وأضافت أنه يجري متابعة جاهزية بالوعات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتهيئتها  وأيضا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها.


كما وجهت بضرورة التأكد من تطهير مخرات ومجرى السيول ومتابعتها أولا بأول لتسهيل عملية احتواء المياه المتراكمة إلى جانب القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.

عاجل