رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| فتح باب تعديل الترشيح أمام الطلاب الجدد بجامعة الأزهر.. والأرصاد تحذر من التغيرات المناخية وسقوط الأمطار

نشر
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

جامعة الأزهر: اليوم فتح باب تعديل الترشيح أمام الطلاب الجدد

أعلن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب أن الجامعة قررت فتح باب التقديم إلكترونيا لمن يريد تعديل الترشيح والتحويلات من اليوم الثلاثاء وحتى 14 أكتوبر 2021م.
وأوضحت الجامعة - في بيان - أنه سيتم فتح باب التقديم إلكترونيا سيكون أيضا للمستنفذين مرات الرسوب والسنوات السابقة، والمعادلات وتخصص القراءات، وإعادة قيد المستنفذين والسنوات السابقة بفاصل زمني 3 سنوات، وذلك في الفترة من 12 أكتوبر حتى 17 أكتوبر 2021 وذلك على الرابط azu.edu.eg/azharsr.

أمطار رعدية على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من التغيرات المناخية الحادة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم  الثلاثاء، نهارًا طقس  حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد - شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس ليلا فيكون لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما توجد فرص أمطار خفيفة من توقيت حتى الساعة 2 ظهرًا على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة. 

من جانبها حذرت هيئة الأرصاد، من التغيرات الحادة الناتجة عن حالة الطقس والتي بدأت في تمام مساء الإثنين، وتمتد حتى الساعة الثانية ظهرًا من اليوم الثلاثاء.
 

اليوم توزيع 18 طنا من لحوم الأضاحي

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 18 طنًّا من لحوم الأضاحي اليوم الثلاثاء، على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: (القاهرة- الغربية - بني سويف- الإسكندرية- المنيا)، وذلك للأسبوع الحادي عشر من بدء مرحلة التوزيع في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف.

قومي المرأة ينظم ورشة للتوعية بحضور وزير الأوقاف

ينظم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة.

ومن المقرر أن يحضر الورشة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات.

اليوم.. محاكمة 12 متهمًا في "خلية هشام عشماوي"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة المنعقدة بمحاكم طرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 12 متهمًا بخلية هشام عشماوي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام فتحي، وبحضور محمد شوقي عضو نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.