رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع بدء موسم الأمطار.. 5 نصائح هامة لتجنب الصعق الكهربائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن نصائح هامة يجب اتباعها في حالة سقوط الأمطار والتي من المتوقع أن تشهدها البلاد بعد الدخول رسميًا في فصل الخريف منذ أمس الإثنين.

وحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على نشر الوعي بين مستهلكي مرفق الكهرباء في كافة الجوانب، ونظرًا للأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد يوضح بعض النصائح الإرشادية في التعامل مع مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار:

1- الابتعاد تماما عن مهمات الكهرباء بالشوارع (أعمدة إنارة - اكشاك – كابلات).

2- إذا لاحظت وجود أسلاك كهربائية مكشوفة لا تبادر بالاقتراب منها.

3- الاتصال سريعًا على الخط الساخن للكهرباء على رقم 121 للإبلاغ عن موقع الأسلاك ومهمات الكهرباء المكشوفة.

4- الابتعاد عن ملامسة الأجهزة الكهربائية وفيش الكهرباء عند دخول المنزل وملابسك مبتلة.

5- يجب توعية الأطفال الصغار بعدم ملامسة أي من مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

وشهدت محافظات القاهرة الكبرى سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في الساعات المتأخرة من أمس الإثنين، مصحوبة ببرق في بعض المناطق.

من جانبها حذرت هيئة الأرصاد، من التغيرات الحادة الناتجة عن حالة الطقس والتي بدأت في تمام مساء الإثنين، وتمتد حتى الساعة الثانية ظهرًا من اليوم الثلاثاء.

وأشارت الهيئة - في بيانها - إلى أن هذه التغيرات من سمات فصل الخريف، موضحة أنه من خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية من المتوقع استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة لتكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق.

عاجل