رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس تربى في واقعة هدم مقابر بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت نيابة ثان  بطنطا بمحافظة الغربية حبس (م. ا) ٤٨ عاما  تربى بمقابر عوارة بمدينة طنطا، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر خاصة بالمواطنين والصدقة وإخراج محتوياتها وهدمها للاستيلاء على مساحة الأرض المبنية عليها بدون تصريح.

كان أهالي مدينة طنطا فوجئوا بهدم 8 عيون مقابر من مقابر الصدقة، بعمق كبير ونبشها وإخراج العظام خارجها، وحرروا محضرا في قسم الشرطة لإثبات ذلك.

وكشفت تحقيقات نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية عن مفاجآت كبيرة في واقعة قيام تربى بهدم ٨ مقابر بمنطقة مقابر عوارة بمدينة طنطا دون الحصول على تصريح أو ترخيص بذلك؛ ما تسبب في إخراج نحو ١٨ جثة وعظام ورفات من المقابر المدفون بها دون مراعاة لحرمتها.
 

وكانت  لجنة المعاينة التي شكلتها النيابة بطنطا قامت بمعاينة  المقابر التي قام تربى  بهدمها بدون ترخيص وظهور جماجم وأكفان لموتى وبقايا عظام والرفات خلف المقابر التي تم هدمها؛ وذلك بحضور عدد كبير من الأهالي المتضررين الذين أكدوا أن ماحدث يعد  حرام شرعا، وأن المتسبب في الهدم لا يحترم حرمة الموتى، ويجب محاسبة التربى الذي قام بذلك.
 

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من شرطة النجدة بوجود عدد كبير من الأهالي بوسط منطقة مقابر عواره بمدينة طنطا وقيامه بهدم ٨ مقابر من بينهم مقابر لثلاث مواطنين والباقي مخصصة للصدقة.

وعلى الفور، قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية تكليف الرائد محمود عبدالجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا بالانتقال إلى موقع البلاغ، وقوة أمنية لتهدئة الأهالي الغاضبين بعد اكتشافهم الواقعة. 

عاجل