رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني يوجه نداء للأمم المتحدة بشأن ميليشيا الحوثي

نشر
وزير الإعلام اليمني،
وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أرشيفية

وجه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، نداء عاجلا إلى أمين عام الأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، لوقف جرائم الإبادة الجماعية، التى ترتكبها ميليشيا الحوثي، بحق المدنيين فى محافظة مأرب.
 

وقال وزير الإعلام اليمني -فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر"، مساء اليوم الاثنين-: "نوجه نداء عاجل للمجتمع الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي، لوقف جرائم الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق المدنيين في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، بعد فرضها حصار غاشم عليها".

وأضاف:"يعيش في مديرية العبدية، التي تتعرض لحصار حوثي غاشم، منذ قرابة شهر أكثر من (35.000) نسمة، من السكان الأصليين والنازحين غالبيتهم من كبار السن والنساء والأطفال، يتوزعون على أكثر من (5300)، أسرة في قلب المديرية وأطرافها، ولا يوجد في المديرية أي ألوية عسكرية أو معسكرات أو أهداف عسكرية".

عدوان بربري
وتابع وزير الإعلام اليمني: "تتعرض مديرية العبدية، لعدوان بربري من ميليشيا الحوثي، منذ العام 2015، وفي 21 سبتمبر 2021، فرضت الميليشيا، حصارا خانقا عليها ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية، بهدف تجويع المدنيين، ما أدى إلى نفاذ المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد علي عبدالمغني، الذي يعتمد عليه غالبية السكان".

مليشيا الحوثي تقصف المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين
وأشار الإرياني، إلى أنّ ميليشيا الحوثي الإرهابية، قصفت المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين في المديرية بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة ومختلف الأسلحة الثقيلة، واستهدفت بشكل ممنهج ومتعمد المدنيين من النساء والأطفال بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا والإضرار بالممتلكات الخاصة ومخيمات النازحين.
 

وأوضح أنه ضمن سياسات العقاب الجماعي، التي انتهجتها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق أبناء مديرية العبدية، أكد فريق وحدة الرصد والتوثيق بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، أن الميليشيا شنت (2523)، هجوم استهدف المدنيين، ورصد الفريق (135)، إصابة بين المدنيين تنوعت بين (87) رجال، و(31) من النساء، و(17) من الأطفال.

استهداف المدارس بالمقذوفات الصاروخية
وبين الوزير اليمني أنّ عدد الاختطافات والاعتقالات التعسفية ضد المدنيين بلغت (3278)، وتوقفت (18) مدرسة عن التعليم بسبب استهدافها بالمقذوفات الصاروخية، ونتج عن ذلك توقف (8392) طالب وطالبة عن الدراسة، واستهدفت (442) سيارة ومركبة لمواطنين مدنيين ليس لهم أي علاقة بالجانب العسكري أثناء تنقلهم داخل المديرية.
 

ولفت إلى أنّ الفريق الحقوقي رصد قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، بزراعة (4289) لغم فردي في المديرية، أسفرت عن إصابة (262) من المدنيين، بينهم ( 213) رجل و(32) نساء و(26) طفل، كما توفي (3) مدنيين جراء الحصار وعدم قدرتهم الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج.