رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إشادة أممية بمعرض «تراثنا»: المشروعات الصغيرة عصب الاقتصاد

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

تشارك منظمة الأمم للمتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، في معرض " تراثنا"، السنوي الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر، من خلال جناح مخصص طوال فترة المعرض، وذلك بتقديم استشارات حول تنمية وتطوير الأعمال وتحديد العلامة التجارية والتميز السلعي، فضلا عن الاستشارات القانونية لرائدات الأعمال، في إطار تمكين رائدات الأعمال الشابات.

وأشاد أحمد رزق، نائب ممثل المنظمة "اليونيدو" فى مصر، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمعرض “تراثنا” للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، مؤكدا أنه يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية خلال السنوات الماضية بالحرف والمنتجات التراثية.

تقديم عدد من الخدمات الاستشارية 

وقال رزق، إن مشاركة المنظمة فى معرض "تراثنا" يأتى من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية، التى تتعلق بمساعدة الشركات المشاركة فى المعرض، التى تقوم بعرض منتجاتها وهي معظمها شركات متخصصة فى مجال الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية، سواء كان المشاركين جمعيات أهلية أو من رواد الأعمال أو من المشغولات التى تقوم بها المرأة.

وأضاف رزق، أن الخدمات التى تقدم للعارضين تشمل مجالات مختلفة سواء فى مجال التسويق وكيفية تسويقها وتطوير عملهم، والترويج للعلامة التجارية، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الاستشارية عن طريق مجموعة من الخبراء الاستشاريين المتواجدين فى المعرض على مدار اليوم لمساعدة الشركات العارضة وتقديم الخدمات لهم.

مراعاة بُعد التنمية المحلية والمجتمعية

وأكد نائب ممثل المنظمة فى مصر، أن المشروعات الصغيرة هى عصب الاقتصاد، وبالتالى نحن كمنظمة نعطي لها الاهتمام الأكبر فى الجانب الاستشارى فى النواحي المختلفة فى المشروعات التى لها بعد فى المجال التنافسي والتسويق، وإضافة القيمة للمنتجات والمعروضات وعرضها بشكل متطور، وهى ما يعطي فرص استثمارية للشباب، مضيفا أنه يتم مراعاة بُعد التنمية المحلية والمجتمعية.

وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تفتح العديد من فرص عمل أفضل للشباب وكذلك للشركات تفتح لها طرق مجالات مختلفة والتفكير فى مشروعات التنمية المستدامة، من إدارة المخلفات والطاقة الجديدة والمتجددة، فجميع ذلك تصبح مشروعات استثمارية كشركات متوسطة.

عاجل