رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«موازنة النواب» تستكمل غدا مناقشة مشروع قانون المالية العامة الموحد

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

تواصل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعاتها، غدا الثلاثاء؛ برئاسة الدكتور فخري الفقي، لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد، وتسعى لسرعة الانتهاء من مناقشة المشروع تمهيدا لإعداد تقريرٍ عنه، وعرضه على المجلس.

واستكملت اللجنة، اليوم الاثنين، مناقشة مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون المالية العامة الموحد، حيث انتهت اللجنة من مناقشة 41 مادة من أصل 80 مادة تضمنها مشروع القانون المقدم من الحكومة.

وطالبت اللجنة -خلال اجتماعها اليوم الاثنين- الحكومة بإعادة صياغة المادة رقم 42 الخاصة بتحصيل الموادر بغير الطريق النقدى، وشهدت المادة 24 جدلا حول استبدال مجلس الشيوخ للفظ المصروفات والإيرادات الوارد من الحكومة بلفظ الموارد والاستخدامات.

وقال النائب محمود قاسم، إن لفظ الاستخدامات أدق وأشمل، وأنه يجب استخدامه بدلا من لفظ النفقات الوارد فى الدستور، الذي تلتزم الحكومة باستخدامه فى القوانين.

واقترح المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إضافة تعريف للفظ الاستخدامات فى باب التعريفات الموجود فى القانون، لافتا إلى أنه يجب استخدام مصطلحات تتماشى مع المصطلحات المحاسبية الدولية.

عاجل