رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة عرابي: استغلال الثغرات الدفاعية لمنتخب ليبيا ضرورة وسرعات صلاح تصنع الفارق

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أكد  أسامة عرابي، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، إن مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الليبي، اليوم الاثنين، ضمن تصفيات الجولة الرابعة  للمجموعة السادسة، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ستكون في غاية الصعوبة على الفراعنة، بسبب أرضية الملعب.

وقال عرابي -في تصريحاته إلى "مستقبل وطن نيوز"، اليوم الاثنين-: "علينا استغلال الثغرات الدفاعية لمنتخب ليبيا؛ خاصة أنه الخط الأصعب في صفوف المنافس بجانب اللعب الهجومي من البداية وتسجيل هدف مبكر يعطي أفضلية للمنتخب المصري، واجبار منتخب ليبيا، على فتح خطوطه ومهاجمة المنتخب الوطني لتعوض الهدف وهو ما يسمح لنا باستغلال سرعات محمد صلاح، لصناعة الفارق بجانب مصطفي محمد وعمر مرموش".

وفاز منتخب مصر على نظيره الليبي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

هدف منتخب مصر ضد ليبيا

وأحرز عمر مرموش، لاعب شتوتجارت الألماني، هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة من قذيفة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، بعد مراوغة مدافعي ليبيا، ليسكنها شباك الضيوف، معلنًا فوز الفراعنة بهدف نظيف.

ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

وبهذا الفوز اعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتين والتعادل في واحدة، بينما منتخب ليبيا يتراجع إلى المركز الثاني بجدول الترتيب بـ6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وخسارته واحدة.

واحتل منتخب أنجولا المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على الجابون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين تذيل الجابون الترتيب بنقطة وحيدة. 

عاجل