رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر.. طلاء واجهات 1900 منزل استعدادا لاحتفالية افتتاح طريق الكباش

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة الأقصر، طلاء واجهات نحو 1900 منزل من أصل 2000 منزل، بالمناطق المستهدفة داخل مدينة الأقصر، استعداداً للاحتفالية المرتقبة التي سيتم تنظيمها بمناسبة افتتاح مشروع إحياء طريق الكباش.

وكشفت المحافظة - في بيان، اليوم الإثنين - عن تنفيذ 7450 م.ط أعمال بردورات من أصل 8400 م.ط، بنسبة تنفيذ 89 في المئة، وتنفيذ 28000 م .ط أعمال انترلوك من أصل 35000 م.ط، بنسبة تنفيذ 80 في المئة، وتنفيذ نسبة 60 في المئة من أعمال الرصف التي تشمل 16 كم بطريق المطار (طريق مزدوج)، و1 كم طريق مدخل المعبد وطريق السيد يوسف وطريق الكباش الغربي من كوبري المطار حتى كوبري المطحن، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ أعمال البردورات والرصف، علما بأن أعمال الرصف تنتهي بنهاية جميع أعمال المرافق.

وأشارت، إلى تنفيذ أعمال تطوير عدد 2 ميادين هما ميدان النافورة وميدان مدخل المطار بنسبة تنفيذ 95 في المئة، وتنفيذ عدد 2 نافورة بنسبة تنفيذ 100 في المئة، وهما نافورة المطار ونافورة ميدان الملك عبدالله.

ولفتت، إلى تحديد 5 طرق لتشجيرهم وهم طريق المطار والكباش ومعبد الكرنك والتماسيح ومكتبة الأقصر والكومنولث وميدان الملك عبدالله.

ونوهت، بالانتهاء من 3 طرق وجارٍ العمل في 2 طريق بنسبة تنفيذ 80 في المئة، كما تم إضافة إنشاء عدد 2 ميدان آخرين بطريق المطار بالزراعات والإضاءة وطرق الري الحديثة، وتجميل وتزيين ميادين المدينة حتى تواكب ذلك الحدث الهام والمرتقب.

من ناحيته، قال محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، إن تلك الأعمال الضخمة تأتي في ضوء اهتمام السيد رئيس الجمهورية بهذا المشروع القومي وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ووجه المحافظ، الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الطرق والجهاز المركزي للتعمير ممثلا في اللواء محمود نصار رئيس الجهاز، والمهندس حسني منصور رئيس فرع الجهاز بالبحر الأحمر على سرعة تنفيذ كافة المشروعات الجارية وطبقا للمواصفات القياسية.