رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على مساحة 10 آلاف متر

استعراض التصميمات الهندسية لإنشاء أكبر مول تجاري في أسوان

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات المتخصصة في القطاع المعماري والإنشاءات، بحضور نائبته الدكتورة غادة أبو زيد.

وبحسب بيان المحافظة، اليوم الاثنين، استعراض المحافظ، عددا من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي، منها إقامة مركز خدمات لوجستية بمساحة 4.5 فدان بطريق مطار أسوان الدولي لخدمة حركة النقل التجاري، تجاه الأسواق الإفريقية، بجانب إقامة مشروع تجاري ترفيهي بمساحة 4.5 فدان.

وشهد اللقاء، عرض الخطوات التنفيذية والتصميمات الهندسية النابعة من الطراز المعماري الأسواني لإنشاء أكبر مول تجاري على مساحة 10 ألاف م2 بحي اللوتس (الإسكان المتميز) الذي يستهدف توفير الخدمات التسويقية والتجارية والبنكية والترفيهية، حيث مخطط أن يضم محلات تجارية وفروع بنوك ومطاعم وكافيهات وقاعات سينما وملاهٍ ترفيهية للأطفال ومكاتب إدارية ومخازن ودورات مياه عمومية، بجانب ساحة انتظار للسيارات طبقاً للأكواد المصرية للجراجات، بالإضافة إلى مصاعد وسلالم كهربائية. 

ومن ناحيته، شدد اللواء أشرف عطية، على الجدية في التنفيذ، مع ضرورة تحديد الأنشطة والخدمات الأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين المقيمين بحي اللوتس والأحياء المجاورة له، وخاصة بعد مد شبكة من الطرق تسهل الحركة المرورية منها الطريق البديل للسادات وطريق فيله / الشلال / المحمودية.

ووجه بمراعاة احتياجات ذوي الإعاقة من الرمبات والفتحات وداخل دورات المياه العمومية لتسهيل حركتهم وتحقيق الاستفادة المثلى لهم من الخدمات المختلفة، علاوة على اللاندسكيب والمسطحات الخضراء التي تتماشى مع التصميم المعماري.

عاجل