رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 والتشكيل المتوقع

نشر
مباراة مصر وليبيا
مباراة مصر وليبيا

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كاس العالم٢٠٢٠.. يحل منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، ضيفًا على شقيقه الليبي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

كان منتخب مصر الأول لكرة القدم  فاز على نظيره منتخب ليبيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
وأحرز عمر مرموش، هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة من قذيفة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، بعد مراوغة مدافعي ليبيا، ليسكنها شباك الضيوف، معلنًا فوز الفراعنة بهدف نظيف.

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كاس العالم ٢٠٢٢

مباراة مصر وليبيا 
 

وتقام مباراة مصر وليبيا في التاسعة مساء اليوم الأحد، ويحتاج الفراعنة لتحقيق الفوز أو التعادل اليوم من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة السادسة.

تعد مباراة مصر وليبيا، اليوم رقم 23 حيث التقى الفريقان في 22 مواجهة سابقة من قبل، فاز منتخبنا في 14 مباراة منهم، بينما انتهت 5 مباريات لصالح فرسان المتوسط، و3 مواجهات حُسمت بنتيجة التعادل.

وكانت مباراة مصر وليبيا الأولى في البطولة العربية عام 1953، والتي شهدت فوز مصر بنتيجة 10-2 هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، بينما آخر المواجهات كانت مباراة ودية عام 2016 فازت فيها مصر بثنائية نظيفة.

وتمكن لاعبو منتخب مصر على مدار تاريخ المواجهات من إحراز 53 هدفًا، بينما استقبلت شباك الفراعنة 26 هدفًا، والتقى المنتخبان 3 مرات في تصفيات كأس العالم، فاز الفراعنة في مبارتين وحقق فرسان المتوسط الفوز في لقاء وحيد.

ونجح منتخب مصر في الفوز في المباراة الوحيدة التي جمعتهما في بطولة أمم إفريقيا، بثلاثية نظيفة، التي أقيمت عام 2006 بالقاهرة، في آخر مواجهة رسمية جمعت الفراعنة مع فرسان المتوسط.

ولعبت مصر مع ليبيا، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 6 مباريات، نجح منتخبنا في الفوز في 4 مرات وحققت ليبيا فوزًا وحيدًا، وتعادلا مرة.

وعلى الصعيد الودي التقى المنتخبان 6 مرات، كان الفوز حليف منتخب مصر في مرتين وتعادلا مرة، بينما فازت ليبيا 3 مرات، وفي دورة ألعاب البحر المتوسط، فازت مصر في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما، وكذلك في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي البطولة العربية، تمكنت مصر من تحقيق 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.

مباراة مصر وليبيا

 

موعد مباراة مصر وليبيا 

وتهتم جماهير الكرة في مصر وأفريقيا بمعرفة موعد مباراة مصر وليبيا، حيث تقام المباراة في التاسعة مساء اليوم الأحد، 
ودائما ما تشهد مباراة مصر وليبيا على الملاعب الليبية، الكثير من الإثارة والندية بسبب قوة الفريق الليبي على ملعبه ووسط جماهيره.

وسبق أن التقى المنتخبان في 7 مواجهات على الأراضي الليبية، وحقق كل فريق الفوز على الآخر في مباراتين بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل منهما تعادلين إيجابيين.

سجل لاعبو منتخب مصر 7 أهداف في شباك الفريق الليبي واستقبلت شباك الفراعنة 8 أهداف خلال المباريات التي أقيمت خارج الديار بالأراضي الليبية.

موعد مباراة مصر وليبيا

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا
 

ويهتم جماهير الكرة بمعرفة القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا، حيث تذاع المباراة على قنوات أون تايم سبورت 1 المفتوحة.
وتعد مباراة اليوم التي يستضيفها ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي أول زيارة للفراعنة إلى الأراضي الليبية منذ 17 عاماً كاملة، حيث كانت أخر زيارة للمنتخب الوطني يوم 8 أكتوبر عام 2004، في تصفيات كأس العالم 2006.

وتلقى منتخب مصر خسارة في آخر زيارتين له إلى الأراضي الليبية عبر تاريخه كانت الزيارة الأولى يوم 23 مارس عام 2001 بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2002.

ونجح فرسان المتوسط في التفوق وتخطي الفراعنة بثنائية دون رد حملت توقيع محمد التاورجي وأحمد المصلي.

وفي المواجهة الثانية كرر فرسان المتوسط الفوز في ملعبهم على الفراعنة يوم 8 أكتوبر عام 2004، أي قبل 17 عاماً، في آخر زيارة لمنتخب مصر، بهدفين مقابل هدف في تصفيات كأس العالم 2006.

وتقدم نادر كارا لمنتخب ليبيا في الدقيقة 31 قبل أن يسجل عمرو زكي هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 51 ثم أحرز أحمد سعد هدف الفوز للفرسان في الدقيقة 84، في لقاء شهد طرد نادر الترهوني لاعب وسط المنتخب الليبي في الدقيقة 87.

ويأمل كيروش في تخطي عقبة ليبيا اليوم في ثان مهامه الفنية مع الفراعنة، وفك عقدة ملاعب ليبيا التي تؤرق المنتخب قبل مواجهة الليلة، من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة السادسة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا


التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام ليبيا

 

وخلال السطور التالية نستعرض التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام ليبيا، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الليبي، في التاسعة مساء اليوم الإثنين، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 على ملعب 28 مارس بمدينة بنغازي.
ومن المتوقع، أن يبدأ البرتغالي كيروش، مباراة ليبيا اليوم، بالتشكيل التالي:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف.
 خط الوسط: عمرو السولية، طارق حامد، محمد النني.
خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر امام ليبيا
عاجل