رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع إغلاق تعاملات اليوم.. البورصة تواصل التعافي ورأس المال السوقى يربح 2.6 مليار

نشر
البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

واصلت مؤشرات البورصة، لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، تعافيها للجلسة الثالثة على التوالي، مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب، فضلا عن التوقعات الإيجابية بتعافي أكبر للبورصة بعد انتهاء اكتتاب شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية. 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، مكاسب قدرها 2.6 مليار جنيه، ليصل إلى 704.5 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 6.9 مليار جنيه. 

وربح مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ ما نسبته 0.49 في المئة مسجلا 10714.78 نقطة، كما ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ ما نسبته 0.72 في المئة ليغلق عند مستوى 2683.87 نقطة. 

وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100 / الأوسع نطاقا الذي استعاد 0.44 في المئة من خسائره السابقة ليغلق عند مستوى 3630.72 نقطة. 

وقررت إدارة البورصة، مد ساعات العمل المخصصة لتسجيل العملاء الجدد، بناءً على طلب شركات الوساطة في الأوراق المالية لتنتهي عند الساعة 8.30 مساءً بدلاً من الساعة 5 مساءً، بداية من اليوم وحتى نهاية يوم عمل الخميس الموافق 14 أكتوبر. 

وذكرت البورصة، في بيان، اليوم الاثنين، أنه يمكن لشركات الوساطة طلب إتاحة شاشات إضافية لتسجيل العملاء الجدد لمن يرغب منهم من البورصة المصرية. 

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على زيادة الحصة المطروحة للاكتتاب في البورصة من شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إلى 417 مليونا و777 ألفا و778 سهما، بما يعادل 26.1 في المئة، مشيرة إلى أنها ليس لديها مانع من زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع، مع إلزام الشركة بتقديم تعهدات قبل الطرح بأن لا تتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن السنة المحددة وفقا للمادة (9) من قواعد القيد والشطب لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ الطرح وخطاب شركة مصر المقاصة بالتجميد. 

عاجل