رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثروة الداجنة» عن ارتفاع أسعار البيض والدواجن: «غير مبرر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ارتفاع  أسعار البيض والدواجن قائلاً إنه غير مبرر، خاصة في ظل الإنتاج الكبير من البيض وعدم ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وأوضح "السيد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أن سعر كرتونة البيض الأبيض وصلت لـ 47 جنيه، وسعر كرتونة البيض الأحمر لـ 48 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر من 53-55 جنيه، وفي بعض المحال التجارية الكبيرة يصل لـ 60-62 جنيه، مشيرا إلى أنه يجب وضع آلية للتدخل لضبط السوق المصري.

 وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن الإنتاج جيد ولا يوجد أمراض وبائية وأسعار العلف ثابتة منذ فترة، مردفا: "آليات العرض والطلب لا تصلح نهائية في التعامل مع السلع الاستراتيجية".

ونوه بأنه يجب أن يكون هناك بورصة تحدد التكلفة الفعلية للمنتج مع وجود هامش ربح، مشيرًا إلى أن سعر الكتكوت وصل لـ 13 جنيها رغم أننا لدينا 15 مليون أم وننتج 2.2 مليار كتكوت.

واقترح عقد اجتماع فوري مع كبار المنتجين من قبل رئيس الوزراء أو وزير الزراعة؛ لبحث أسباب ارتفاع الأسعار وتحديد سعر محدد للبيع.