رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهاية مأساة احتجاز 100 مدمن فى مركز علاج إدمان بالجيزة والاعتداء عليهم بالضرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القائمين على إدارة مركز طبي لعلاج الإدمان دون ترخيص.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، عن قيام شخصين باستئجار فيلا كائنة في دائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة، أحدهما هارب، لإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان "دون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة داخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادي.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المشار إليها وضبط أحد المستأجرين (له معلومات جنائية)، والقائمين على إدارتها (5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية)، وتبين وجود 100 شخص داخل الفيلا من متعاطي المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها.

وبسؤال 7 من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وتعرضهم للاعتداء بالضرب من قبل القائمين على إدارة المكان، ولقد أسفر التفتيش عن ضبط كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها دون استشارة طبية، وعدد من عينات تحليل المخدرات، وعدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، وسجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء، ومجموعة من الأحبال والعصي، و2 دفتر إيصال تحصيل نقدية، وسلاح أبيض "سنجة".

وكشفت التحقيقات عن وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت في، إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان دون ترخيص، ومزاولة مهنة الصيدلة دون ترخيص، وصرف أدوية وعقاقير مهدئه للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية، ومزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان دون ترخيص، وعدم وجود تجهيزات طبية.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصي المضبوطة تستخدم في تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل