رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التأمينات» تعلن تعثر 7 آلاف شركة بـ«منطقة أكتوبر» في سداد المديونيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن جائحة كورونا التي بدأت منذ 2020، أثرت في عدد من الشركات؛ وأصبحت لا تستطع سداد التأمينات عن عمالها، مشيرا إلى أنهم التقوا ممثلي الشركات والمستثمرين في منطقة 6 أكتوبر، وذكروا أن أكبر مشكلة تواجههم هي التأخر في سداد حصة التأمينات.

وأضاف عوض - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، اليوم الاثنين - أن هذا التعثر يحدث عبئا على المستثمرين وأصحاب الأعمال؛ لذلك وضعوا مبادئ لحل هذه المشكلة، مشيرا إلى أنه نبه على عدم الاستغناء عن العمالة والدفع بعجلة الإنتاج.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المنشأة التي عليها مديونية أقل من مليون جنيه يمكنها سداد مديونيتها حتى 5 سنوات، على هيئة أقساط، مع الالتزام بسداد حصة التأمينات الشهرية، أما الشركات التي عليها مديونية أكبر مليون جنيه سيتم سدادها على 7 سنوات مع دفع 15 في المئة، من قيمة المديونية في البداية كمقدم للتقسيط".

ووجه حديثه للمستثمرين، قائلاً إن كل مستثمر يمكنه تقسيط المديونية، وعلى الراغب في التقسيط عليه تقديم طلبا للهيئة، كاشفا عن أن 7 آلاف شركة في منطقة أكتوبر متعثرة في سداد المديونيات.